إقتصاد

إسترجاع 38ر474 طن من النفايات خلال الحملة الوطنية “شهر بدون بلاستيك”

 مكنت الحملة الوطنية “شهر بدون بلاستيك” التي أطلقتها منذ 21 سبتمبر الفارط وزارة البيئة و الطاقات المتجددة من استرجاع 38ر474 طن من النفايات البلاستيكية، حسب ما أفادت به اليوم الخميس ذات الوزارة في بيان لها.

وتمكنت خلية متابعة و تقييم هذه الحملة (التي تستمر لغاية 21 اكتوبر الجاري) خلال الأسابيع الثلاثة الأولى عبر الوطن من تنظيم 69 ندوة و لقاء تحسيسي موجهين لمختلف فئات المجتمع بما في ذلك برامج تحسيسية اتجاه المتمدرسين.

و أبرز البيان “المشاركة القياسية” للمجتمع المدني بمختلف مكوناته من جمعيات مهنية و بيئية و شبانية و كذا أفواج الكشافة الاسلامية الجزائرية و لجان الأحياء و النوادي الطلابية و المساجد و المدارس و شخصيات عمومية محلية, بالإضافة إلى السلطات المحلية و مؤسسات الفرز و التدوير العمومية و الخاصة.

و قد تم بالمناسبة خلق مؤسسات في مجال جمع و استرجاع النفايات في بعض الولايات على غرار جيجل و عنابة.

كما تم تسجيل -حسب ذات البيان- “متسع كبير في مجال الرسكلة و التدوير بعدة ولايات من الوطن و خصوصا بالجنوب مع توجيه دعوة من طرف وزارة البيئة و الطاقات المتجددة لمختلف المهتمين للاستثمار في هذا المجال المربح”.

و تأتي هذه الحملة – تذكر الوزارة – “كرمزية” لضرورة تهيئة و تنظيف الأراضي و المساحات قبل الحملة الوطنية للتشجير المبرمجة ابتداء من 25 أكتوبر الجاري و التي تعتزم الجزائر من خلالها غرس 43 مليون شجرة, مضيفة ان هذه الحملة تعد “تنبيها” حول الآثار السلبية الناجمة عن النفايات البلاستيكية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى