دولي

إصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق في مواجهات مع قوات الاحتلال شرق نابلس

أصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق اليوم الثلاثاء، خلال مواجهات وقعت مع قوات الاحتلال الصهيوني، عند حاجز بيت فوريك شرق نابلس، شمال الضفة الغربية.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، أن عشرات الفلسطينيين تجمهروا قرب حاجز بيت فوريك تصديا لاعتداءات المستوطنين بحق الفلسطينيين ومركباتهم، ما أسفر عن اندلاع مواجهات، جرى خلالها إطلاق كثيف لقنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية، ما أدى إلى إصابة العشرات من الفلسطينيين بحالات اختناق، وجرى معالجتهم ميدانيا.

وفي سياق آخر، اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني ثمانية فلسطينيين من عدة مناطق مختلفة في الضفة الغربية.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت أربعة فلسطينيين من رام الله ونابلس، فيما جرى اعتقال أربعة آخرين من محافظة الخليل.

وفي الوقت نفسه، نصبت قوات الاحتلال حواجز عسكرية على مداخل الخليل الشمالية، ومداخل بلدات /الظاهرية/ و/سعير/ و/حلحول/، وأوقفت المركبات المارة وقامت بتفتيشها بعد التدقيق في هويات ركابها، ما تسبب بأزمة مرورية.

كما، داهمت قوات الاحتلال منزلا لمواطن في بلدة /يعبد/ جنوب غرب جنين وعبثت به وحطمت محتوياته، كما كثفت هذه القوات من تواجدها العسكري ونصبت الحواجز في محيط قرى وبلدات محافظة جنين، وقامت بتفتيش المربكات والتدقيق في هويات المركبات.

وصعدت قوات الاحتلال الصهيوني في الأيام الماضية من حملات المداهمة واقتحامات القرى والبلدات الفلسطينية بالضفة الغربية والقدس، كما زادت من وتيرة الاعتقالات وإطلاق الرصاص الحي على الشبان الفلسطينيين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى