أخبار الوطن

إطلاق 16مشروعا للحد من الازدحام المروري بالعاصمة

أعلن وزير الأشغال العمومية كمال ناصري، اليوم الأحد، عن إطلاق 16مشروعا لفائدة الجزائر العاصمة للحد من مشكل الازدحام “الحاد” الذي تعرفه مختلف ضواحيها.

و أفاد السيد ناصري، في تصريح لقناة خاصة، بأن “جل هذه المشاريع تخص منطقة غرب العاصمة وجنوبها وجنوبها الغربي.

و شرح الوزير ان قطاعه اقترح هذه المشاريع في هذه المناطق كحل لمعضلة الازدحام المروري و قد لاقت بداية الاشغال في البداية بعض الصعوبات نظرا لما تحتويه هذه المناطق من أحياء سكنية و تجهيزات عمومية جد كبيرة.

و صرح الوزير ان آجال انجاز هذه المشاريع الجديدة هي 12 شهرا إلا أن مدة الأشغال قد تتجاوز هذه المدة نظرا لصعوبات الأشغال التي تعود الى حركة المرور الكثيفة و الازدحام الذي يميز العاصمة.

و في هذا الشأن، أوضح الوزير أن قطاعه أعطى تعليمات للشركات المنجزة للعمل في الفترات الليلية حتى لا تتأزم حركة المرور أكثر.

و اعتبر الوزير أن هذه المشاريع ” لا تمثل الحل الكلي لمشكلة الازدحام “و إن هناك حلولا أخرى يسعى قطاعه بالتعاون مع قطاع النقل على الاعتماد عليها.

و في هذا الصدد أشار الى انجاز” دراسة شاملة و معمقة” من طرف القطاعين تخص حركة المرور في كل أنحاء العاصمة و الشوارع الاجتنابية لها.

كما تحدث عن حلول مؤقتة تتمثل في عدم السماح للمركبات الثقيلة بالمرور بمختلف طرق العاصمة في النهار مطمئنا بان مثل هذه الحلول من شأنها تخفيف حدة الازدحام المروري.

و فيما يخص الطريق العابر للصحراء، أكد الوزير انه يعتبر من “أولويات” الدولة التي تعمل على تطويره و ازدواجية بعض أشطره.

و تابع بانه “يتم تجديد هيكلته بالنسبة للأشطر بين عين صالح-تمنراست وتمنراست-عين قزام، وانه بقي شطر أخير منه بطول 7 كيلومتر سيصل الى غاية الحدود حيث ستنطلق الأشغال به في الأيام القليلة المقبلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى