دولي

إعادة انتخاب الجزائري نور الدين أمير بلجنة القضاء على التمييز العنصري لمنظمة الأمم المتحدة

أعيد انتخاب الجزائري نور الدين أمير في 24 جوان الجاري بنيويورك، لعهدة سادسة مدتها أربع سنوات بصفته عضو لجنة القضاء على التمييز العنصري لمنظمة الأمم المتحدة، حسبما أفاد به بيان لوزارة الشؤون الخارجية.

وحسب البيان ذاته، “أعيد انتخاب السيد أمير بـ 139 صوتا خلال الاجتماع الـ 29 للدول الأطراف في الاتفاقية الدولية للقضاء على جميع أشكال التمييز العنصري والذي عقد يوم الخميس بمقر الأمم المتحدة”.

وتضيف الوزارة، أن “اعادة انتخابه تشكل تكريسا اضافيا للعمل الدبلوماسي للجزائر. كما تأتي لتؤكد من جديد تمسك بلدنا بعهدة هاته اللجنة وتشكل عرفانا جديرا بمعارفه العالية في ميدان القانون الدولي وحقوق الإنسان”.

ومن جانب آخر، ستسمح إعادة انتخاب السيد أمير للدول الاطراف في الاتفاقية المذكورة، بالاستفادة من خبرته الواسعة ضمن هاته الهيئة التي سبق وأن ترأسها في المجموعة المشتركة بين اللجان للمعاهدات والاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان”، يضيف البيان.

ويختم بيان وزارة الشؤون الخارجية بالإشارة إلى أنه علاوة على أمير، ينحدر المرشحون الأخرون من البلدان الثمانية الأتية: كوت ديفوار، الكاميرون، تركيا، الولايات المتحدة الأمريكية، جمهورية كوريا، جزر موريس وتوغو وكذا بولونيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى