رياضة

إعادة منح الجزائر تنظيم كأس إفريقيا للأندية الـ36 في 2021

كرة اليد

تقرر إعادة منح الجزائر تنظيم النسخة الـ36 لكأس إفريقيا للأندية الحائزة على الكؤوس في 2021، بعدما كانت مقررة هذه السنة قبل أن يتم إلغاؤها من قبل الكونفدرالية الإفريقية لكرة اليد بسبب جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19)، حسب ما علم من رئيس الاتحادية الجزائرية للعبة ، حبيب لعبان.

وقال لعبان في تصريح لواج اليوم الثلاثاء : “بالفعل، لقد أعلنت الهيئة القارية قرار إلغاء دورة الجزائر في 2020، لكن المنافسة ستظهر من جديد في برنامج السنة المقبلة و ستجرى بالجزائر كما كان مقررا سابقا”.

و حسب توضيحات رئيس الاتحادية الجزائرية، فإن الكونفدرالية الإفريقية لم تحدد بالنسبة لبرنامج 2021 سوى تاريخ بطولة إفريقيا للأمم النسوية و التي ستجرى بالكاميرون من 11 إلى 20 يونيو، بعدما كانت من المقرر أن تجرى آنفا من 29 نوفمبر إلى 9 ديسمبر 2020.

“بالنسبة لبقية بطولات 2021، منها كأس إفريقيا للأندية بالجزائر، فإن التواريخ الجديدة ستعرف لاحقا، حسب رزنامة الاتحادية الدولية”، يضيف لعبان.

و كانت الطبعة الـ36 لكأس إفريقيا للأندية الحائزة على الكؤوس مبرمجة بالجزائر ما بين 29 مارس و 9 ابريل 2020، قبل أن تتأجل في المرة الأولى بسبب كوفيد-19 ثم تلغى من قبل الكونفدرالية الإفريقية لكرة اليد.

كما أجلت هذه الأخيرة الطبعة الـ27 من الكأس الممتازة للأندية (رجال وسيدات) التي كانت هي الأخرى مقررة بالجزائر، بعدما سطرت برنامجا جديدا للمنافسات.

وسيلاقي الزمالك المصري، فريق النجم الساحلي التونسي في نهائي الكأس الممتازة الإفريقية (رجال)، حيث سيشارك المتوج بها في الطبعة المقبلة لمنافسة “سوبر غلوب” (كأس العالم للأندية) بالعربية السعودية.

أما لدى السيدات، فسيكون النهائي أنغوليا 100 % بين بريميرو دي أغوستو و بيترو أتليتيكو.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى