أخبار الوطن

إلتماس 4 سنوات حبسا نافذا في حق درارني و بلعربي وحميطوش

إلتمس وكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي أمحمد اليوم الإثنين 4 سنوات حبسا نافذا في حق الصحفي خالد درارني والناشطين سمير بلعربي وموح سليمان حميطوش المتابعين بتهمتي “المساس بالوحدة الوطنية” و”التحريض على التجمهر غير المسلح”.

كما التمست ذات المحكمة في حق هؤلاء المتهمين غرامة مالية تقدر بـ 100 ألف دج لكل واحد منهم مع حرمانهم من حقوقهم المدنية لمدة أربع سنوات.

وتجري المحاكمة عن بعد حيث يتواجد الصحفي درارني رهن الحبس المؤقت بسجن القليعة بولاية تيبازة فيما يتواجد المتهمان الاخران بلعربي سمير وحميطوش تحت الرقابة القضائية.

وخلال استجوابهم نفى المتهمون كل التهم الموجهة إليهم مؤكدين بأنهم “كانوا كسائر الجزائريين في الحراك الشعبي ولم يحرضوا على العنف”.

من جانبه اعتبر خالد درارني أن تواجده خلال مسيرات الحراك كان في إطار “عمله كصحفي” وأن كل ما كان ينشره عبر صفحته في حساب التواصل الإجتماعي “الفايس بوك” يندرج في “نفس الإطار” وكان “ينقل فقط شعارات المتظاهرين لا غير”.

وأضاف المتهم أن الآراء التي كان يبديها بخصوص الحراك “لم يكن فيها أي شتم أو سب أو مساس بالوحدة الوطنية”، مشيرا الى أن تغطياته للأحداث ” شملت أيضا المسيرات المناهضة للحراك والداعمة لتنظيم الإنتخابات الرئاسية لـ 12 ديسمبر 2019″.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى