آخر الأخبارمجتمع

ابراهيم مراد: تكفل الدولة بحاجيات سكان مناطق الظل بدأت تظهر نتائجه على أرض الواقع

أكد المستشار لدى رئيس الجمهورية المكلف بملف مناطق الظل، ابراهيم مراد، أمس الاثنين بولاية سعيدة أن “تكفل الدولة بحاجيات سكان مناطق الظل بدأت تظهر نتائجه على أرض الواقع”.

وأوضح السيد مراد خلال زيارته التي تدوم ليومين للوقوف على واقع التنمية المحلية عبر مناطق الظل بالولاية “أن إحصاء الدولة لمتطلبات سكان مناطق الظل والتكفل بها بدأت تعطي ثمارها على أرض الواقع”.

وأشار إلى “أن العديد من مناطق الظل عبر الوطن تشهد إنجازا لعدة مشاريع تنموية من شأنها تحسين الأوضاع المعيشية لسكان هذه المناطق النائية التي كانت تفتقر لأدنى شروط العيش الكريم”.

ولدى استماعه لانشغالات المواطنين عبر كل من مناطق الظل ل”أولاد احمد” و”واد فاليط” و”السفالة” و”البقار” و”التل” بالولاية، أكد المستشار لدى رئيس الجمهورية المكلف بملف مناطق الظل “أنه سيتم التكفل بجميع متطلبات المواطنين بهذه المناطق والعمل على تجسيدها”.

وأضاف “أن هذه السياسة الحكيمة المنتهجة من طرف الدولة نعمل اليوم على تنفيذها ميدانيا من خلال سلسلة زيارات معاينة لهذه المواقع التي ستحظى بعدة مشاريع تنموية تساهم بشكل مباشر في تحسين الإطار المعيشي لسكان مناطق الظل”.

وفي هذا الإطار قال “أن رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يولي اهتماما كبيرا لتنفيذ التزامه أمام المواطنين في تحقيق العيش المحترم لسكان هذه المناطق عبر جميع أنحاء الوطن”.

واطلع السيد مراد على ظروف معيشة سكان هاته المناطق بالولاية واستمع مطولا لإنشغالاتهم التي تعلقت في مجملها بالتزويد بالماء الشروب والربط بشبكة الكهرباء الريفية والفلاحية وطلب الاستفادة من إعانة مالية للبناء الريفي وتسجيل مشاريع لإنجاز شبكات مياه الصرف الصحي وفك العزلة وفتح الطرقات وبناء مؤسسات تربوية لفائدة أبنائهم.

وفي مجمل حديثه مع المواطنين “طمأن السيد مراد المواطنين بأن الدولة ستخصص اعتمادات مالية هامة لتجسيد باقي المشاريع التي لم يتم تسجيلها بهدف رفع الغبن عن سكان هذه المناطق المعزولة عبر القطر الجزائري و تثبيتهم في مناطقهم الأصلية”.

وتحصي ولاية سعيدة 308 منطقة ظل عبر جميع بلدياتها حيث تم تسجيل 423 عملية تنموية لفائدتها تشمل قطاعات الموارد المائية والأشغال العمومية والتربية والطاقة حيث خصص لها غلاف مالي يقدر بأكثر من 4 مليار دج.

ويواصل المستشار لدى رئيس الجمهورية المكلف بملف مناطق الظل معاينته للعديد من المشاريع التنموية بالولاية لليوم الثلاثاء منها الوقوف على أشغال تهيئة والربط بشبكة المياه الشروب والصرف الصحي بالتجمع السكني القديم لمنطقة تاقدورة (بلدية عين السلطان).

وسيعاين ببلدية أولاد إبراهيم أشغال إنجاز خزان مائي بسعة 250 متر مكعب بمنطقة أولاد علي واقتناء وتنصيب تسع تجهيزات كهروضوئية تعمل بالطاقة الشمسية بمنطقتي أولاد النظري والمطمر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى