إقتصاد

اتصالات الجزائر: 55 وكالة تجارية تحصل على علامة جودة الاستقبال

تحصلت 55 وكالة تجارية لاتصالات الجزائر على علامة جودة الاستقبال “في خدمتكم”, التي يمنحها المعهد الجزائري للتقييس, بعد أن تحصلت 5 أخرى على نفس العلامة في شهر يوليو الأخير, مما يمثل 25 % من الشبكة التجارية للمؤسسة العمومية.

و قد جرى حفل تسليم شهادات علامة الجودة اليوم الثلاثاء بمقر المؤسسة بالجزائرٍ العاصمة, بحضور الرئيس المدير العام لاتصالات الجزائر, عادل بن تومي, و مدير المعهد الجزائري للتقييس, جمال حالس, و رئيس جمعية حماية و ارشاد المستهلك و محيطه, مصطفى زبدي.

و تعتبر اتصالات الجزائر, أول مؤسسة جزائرية تحصل على علامة جودة الاستقبال “في خدمتكم”, التي يمنحها المعهد الجزائري للتقييس و الذي يحدد 14 التزاما,تتعلق بطرق الاستقبال و التكفل بالزبائن.

و قد استطاعت اتصالات الجزائر في ثاني عملية لمنح علامة الجودة و في إطار ديناميكية التحسين المتواصل لجودة استقبالها, ان تؤهل 55 وكالة لاتصالات الجزائر موزعة عبر التراب الوطني ليصبح المجموع 60 وكالة حاصلة على علامة
الجودة اي ما يوازي 25 % من شبكتها التجارية.

و سيتم تعميم هذه العلامة تدريجيا لتشمل مجموع هياكل الاستقبال التابعة للمؤسسة أي, ما يعادل 251 وكالة تجارية.
بهذه المناسبة، أكد السيد بن تومي, ان علامة الجودة قد تم منحها بعد اجراء عملية تدقيق قامت بها المعهد الجزائري لـ
لتقييس, وذلك من أجل التحقق مما إذا كانت وكالات اتصالات الجزائر تستجيب للالتزامات الـ 14 المتعلقة بطرق الاستقبال
و التكفل بزبائنها, التي يفرضها هذا المعهد.

و أضاف يقول ذات المسؤول, أن “هذا المسعى الذي يعتبر ضمان ثقة لزبائننا و الذي جاء لتجسيد استراتيجية المؤسسة التي تحرص على تلبية طلبات زبائنها, سيعمم تدريجيا ليشمل مجموع وكالات المؤسسة المتواجدة عبر كامل التراب الوطني”.

من جانبه، أكد مدير المعهد الجزائري للتقييس, بأن شهادة الجودة تمنح للمؤسسات الراغبة في الحصول على علامة الجودة “في خدمتكم”, وذلك من خلال الالتزام باحترام طرق استقبال الزبائن على مستوى المصالح العمومية.

كما يتعلق الأمر بتسهيل الحصول على المعلومة, و استفادة الزبائن من الخدمات العمومية و استقبال المتعاملين بشكل لائق و محترم و الاستجابة لطلبات و تظلمات الزبائن و ترقية الخدمات الالكترونية و وضع نظام للتقييم و التحسين المتواصل لجودة الاستقبال”.

أما رئيس جمعية حماية و إرشاد المستهلك و محيطه, مصطفى زبدي, فقد دعا من جانبه, مجموع المؤسسات العمومية و الخاصة الوطنية, إلى الإقتداء باتصالات الجزائر عبر الالتزام بتحسين خدمات الاستقبال, سيما من خلال الحصول على علامة
الجودة “في خدمتكم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى