ثقافة

اتفاقية بين وزارة الثقافة والكشافة الاسلامية الجزائرية من أجل المحافظة على التراث

وقعت وزارة الثقافة والفنون والكشافة الإسلامية الجزائرية أمس الخميس بالجزائر العاصمة، اتفاقية شراكة من أجل المحافظة والتعريف بالتراث الثقافي الوطني عبر حملات تحسيسية.

وتهدف الاتفاقية المدرجة ضمن إطار التنسيق بين وزارة الثقافة والفنون ومختلف المؤسسات والهيئات والجمعيات الوطنية، إلى تعزيز شراكتها مع الكشافة الإسلامية الجزائرية، في مجال الثقافة والفنون.

ويلزم الاتفاق الذي وقعته وزيرة الثقافة مليكة بن دودة، والقائد العام للكشافة الإسلامية الجزائرية، عبد الرحمن حمزاوي، كلا الجانبين، بالتعاون من اجل تشجيع المطالعة لدى الكشافة الشباب عبر دعم النوادي والمؤسسات الثقافية للكشافة.

بهذه المناسبة، أكدت السيدة بن دودة، على أهمية “التحسيس بالمحافظة على التراث المادي وغير المادي، فضلا عن دعم الشباب الموهوب والفرق الثقافية للكشافة في مختلف المجالات الثقافية، لا سيما السينما والمسرح”.

كما أكدت الوزيرة من جانب آخر، على أن دائرتها الوزارية تعمل بمقتضى هذه الاتفاقية على تسهيل استفادة الكشافة من مختلف الخدمات التي تقدمها المؤسسات الثقافية المختلفة، التابعة للوزارة، مثل المتاحف والمكتبات.

من جانبه اعتبر السيد حمزاوي، أنه من شأن هذه الاتفاقية، السماح بـ  تعزيز الشراكة مع وزارة الثقافة، بغية تكثيف البرامج الثقافية ذات البعد التربوي لفائدة الكشافة، مع تشجيع المطالعة.

وعقب حفل التوقيع، تم عرض فيلم وثائقي قصير، يتعلق بمختلف الأعمال التطوعية للكشافة الإسلامية الجزائرية.

كما يبرز نشاطات شاركت فيها الكشافة، في إطار الأعمال التحسيسية والتضامنية في الجزائر، سيما خلال فترة تفشي وباء كورونا.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى