أخبار الوطن

استئناف محاكمة رجل الأعمال محيي الدين طحكوت بمحكمة سيدي أمحمد بالجزائر العاصمة

تستأنف هذا الأربعاء، بمحكمة سيدي أمحمد جلسة محاكمة رجل الأعمال محيي الدين طحكوت، المتابع بعدة تهم ذات الصلة بالفساد منها الحصول على امتيازات ومزايا وصفقات عمومية بطريقة مخالفة للتشريع وكذا الاستماع إلى باقي المتهمين في هذه القضية .

وكان قاضي التحقيق استمع في جلسة أمس الثلاثاء استهلت جلسة اليوم بالاستماع الى عبد الغاني زعلان بصفتي والي سابق و وزير نقل سابق، وكذا الاستماع لأقوال المتهم الرئيسي محيي الدين طحكوت، ونجله بلال طحكوت.

كما استمع قاضي التحقيق في جلسة أول أمس الاثنين بنفس المحكمة إلى الوزيرين الأولين السابقين أحمد أويحيى وعبد المالك سلال ووزيري الصناعة والنقل الأسبقين يوسف يوسفي وعمار غول إضافة إلى إطارات من وزارة الصناعة ومسؤول ميناء سكيكدة المتورطين في هذه القضية.

ويتهم محيي الدين طاحكوت، المتواجد رهن الحبس المؤقت منذ جوان 2019 رفقة أعضاء من عائلته بتهم تتعلق بالاستفادة من امتيازات منحت له من طرف إطارات بالديوان الوطني للخدمات الجامعية ووزارة النقل في القضية المتعلقة بالخدمات الجامعية ومن طرف إطارات بوزارة الصناعة والوكالة الوطنية لترقية الاستثمار في القضية المتعلقة بشركة “سيما موتورز” التي يملكها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى