أخبار الوطن

استيراد 2500 طن من اللحوم الحمراء من إسبانيا وتموين يومي من الجنوب

أفاد مدير تنظيم الأسواق على مستوى وزارة التجارة، أحمد مقراني، اليوم السبت، بأنه سيتم قبل حلول شهر رمضان استيراد 2500 طن من اللحوم الحمراء المبردة من إسبانيا تضاف لكميات كبيرة من اللحوم الطازجة التي سيتم جلبها من أربعة ولايات من أقصى الجنوب الجزائري.

وأكد مقراني، أن كمية اللحوم المستوردة من إسبانيا هي” لحوم حلال مائة بالمائة” حيث تم شراؤها من” مستثمرين جزائريين يملكون مذابح بإسبانيا” مضيفا أن رئيس الجمهورية السيّد عبد المجيد تبون هو الذي قرر توفير هذه الحصة التكميلية من اللحوم بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم.

وأضاف أنه تم اختيار 17 متخصص في الاستيراد من بين 30 مترشحا من الذين تتوفر فيهم الشروط الضرورية مبرزا أنه تم منحهم رخص استثنائية للاستيراد حيث أصبح بإمكانهم ابتداءً من غد الأحد ان يباشروا الاجراءات الادارية للقيام باستيراد اللحوم الحمراء المبردة.

وأشار إلى أن السلطات العمومية أعطت كذلك “توجيهات صارمة” للبنوك من أجل تسهيل عمليات التوطين البنكي الخاصة بهذه الواردات مضيفا أن اللحوم المستوردة ستصل إلى البلاد في ظرف أربعة أيام من تاريخ الغد.

110قنطار من اللحوم ستصل اليوم السبت من أدرار

وذكر مقراني أن الاحتياجات الوطنية من اللحوم الحمراءخلال شهر رمضان قدرت ما بين 52 ألف و55 ألف طن، مؤكدا أنه سيتم تدعيم الولايات الشمالية يوميا باللحوم الحمراء من ولايات ادرار وتمنراست وإليزي وتندوف.

وأضاف أن أول دفعة من لحوم البقر ستصل من ادرار نحو العاصمة اليوم السبت بكمية تقدر ب 110 قنطار وستليها يوميا دفعات أخرى (متفاوتة الكمية) من الولايات المذكورة وذلك حسب احتياجات السوق.

وأبرز أن تموين الولايات الشمالية بلحوم أقصى الجنوب “لن يقتصر على شهر رمضان بل سيكون على مدار العام” مؤكدا أنه سيتم مستقبلا الاستغناء عن استيراد اللحوم التي سيتم توفيرها محليا.

أما عن اللحوم البيضاء، فأكد مقراني أن الكمية المخصصة لشهر رضمان بلغت 60 ألف طن مضيفا أن كل هذه الاجراءات “ستسمح لا محالة باستقرار الأسعار حفاظا على القدرة الشرائية للمواطن”.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى