إقتصاد

افتتاح الطبعة الأولى للصالون الدولي للأجهزة الكهرومنزلية بالجزائر  

افتتحت الطبعة الأولى من المعرض الدولي للأجهزة الكهرومنزلية، أمس الخميس، بالجزائر العاصمة، بمشاركة حوالي 30 عارضا حيث يقترح البعض منهم تخفيضات خاصة بشهر رمضان.

في هذا الصدد، أكد المدير العام للمؤسسة المنظمة لهذا الحدث سيد علي انيس، في تصريح للصحافة، بأن العارضين قد التزموا خلال هذه التظاهرة باقتراح عروض ترقوية للزوار، سيما بمناسبة شهر رمضان المعظم الذي سيحل بحر الأسبوع المقبل.

وأوضح أنيس، أن “الهدف من هذه التظاهرة هو عرض مجموع المواد المتوفرة في السوق الوطنية على الجمهور حتى يتمكن من الاطلاع على كل ما هو جديد والخصائص التقنية وقطع الغيار وخدمة ما بعد البيع, و كذا الاستفادة من الأسعار المخفضة والعروض التفضيلية”.

وعن سؤال حول نوعية المواد المقترحة، أشار ذات المسؤول إلى أن المنتوجات المسوقة تستجيب للمقاييس الدولية و يمكن تصديرها إلى “أي مكان في العالم”.

وتابع يقول أن مؤسسات هذا القطاع في الجزائر حققت حاليا نسب إدماج “عالية” تتراوح ما بين 45 و85 بالمائة، مما يقلص من تكاليف الإنتاج وبالتالي تنعكس على أسعار تسويقها.

من جانبه أكد المدير التجاري لمؤسسة “جيون الكترونيكس” إسماعيل سهيلي أن القطاع يعرف انتعاشا بعد الأزمة الصحية لكوفيد-19 التي أثرت هي أيضا على مؤسسات الإنتاج الكهرومنزلي.

وأضاف، إننا نقترح حاليا مجموعة كبيرة من المنتجات لتلبية طلب المواطن الجزائري من حيث النوعية والأسعار” موضحا أن منتجات الطبخ هي التي تسجل أعلى نسبة إدماج بحوالي 85 %.

ويذكر أن الطبعة الأولى من المعرض الدولي للأجهزة الكهرومنزلية تجري من الخميس 16 مارس إلى الاثنين 20 مارس بقصر المعارض بالجزائر العاصمة بمشاركة حوالي 35 عارضا.

وسيجمع المعرض أهم المصنعين والممونين المحليين والأجانب لعرض مجموعة من الأجهزة والمعدات المنزلية سيما أدوات المطبخ ومكيفات الهواء وآلات الغسيل والثلاجات وآلات الطهي والأفران وأجهزة المايكروويف وغسالات الأواني والمكنسة الكهربائية.

كما تمت الإشارة إلى أن ندوات وورشات عمل ينشطها مهنيون من القطاع ستكون محور هذا المعرض الذي يهدف إلى “تعزيز التعاون بين المهنيين في القطاع والترويج للجزائر كقطب ابتكار في مجال التكنولوجيا المنزلية”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى