رياضة

الألعاب الأولمبية-2020 (اليوم الثالث): الملاكمة الجزائرية تواصل مشوارها والمبارزة تغادر طوكيو

أحرز يونس نموشي، اليوم الاثنين، أحسن نتيجة جزائرية بفضل تأهله إلى ثمن نهائي دورة الملاكمة للألعاب الأولمبية بطوكيو، ضمن منافسات اليوم الثالث، والتي تميزت بإقصاء كلي للمبارزين الجزائريين.

وتأهل نموشي (69-75 كلغ) الى الدور ثمن النهائي بعد تفوقه على منافسه الأوغندي سيموجو كافوما دافيد بنتيجة 5-0 بقاعة “كوكوجيكان ارينا”، ليلتحق برفيقيه عبد الحفيظ بن شبلة (81-91 كلغ) و محمد حومري (75-81 كلغ)، اللذان تأهلا سابقا.

وسيواجه نموشي (27 سنة) يوم الخميس الفليبيني مارسيال اومير، المعفى من الدور الأول. بينما يلاكم بن شبلة يوم الثلاثاء ضد الروسي موسليم ادزيماغومادوف، في حين يلاقي حومري يوم الأربعاء، الكوبي لوبيز ارلان حامل اللقب العالمي لسنة 2015 بالدوحة و الميدالية الذهبية للألعاب الأولمبية بريو البرازيلية-2016.

وفي المبارزة، انتهت مهمة الرياضيين الجزائريين بإقصاء كوثر محمد بلكبير (سيف الحسام/سيدات) و سليم حروي (شيش/رجال) في جدول ال64 للمنافسات. وانهزمت محمد بلكبير على يد الصينية يانغ هانغيو بواقع 15 لسمة مقابل 1. أما عند الرجال، خسر حروي أمام الروسي ميلنيكوف فلاديسلاف 15-6.

ويضاف هذا الخروج إلى إقصاء كل من مريم مباركي من جدول ال64 لمنافسات سلاح الشيش (فردي) على يد المجرية باسزتور فلورا بنتيجة 15-8 و أكرم بونابي الذي خرج من المنافسة يوم السبت الفارط في الدور الأول لاختصاص سيف الحسام (فردي ذكور) على يد الياباني ستريتس كايتو بنتيجة 15 لمسة مقابل 9.

وفي رياضة الشراع، ارتقى حمزة بوراس إلى المركز ال20 للترتيب العام المؤقت لتخصص “ار اس اكس”، بينما تحتل مواطنته أمينة بريشي المرتبة ال26، في ختام الجولة الثانية التي جرت اليوم الاثنين بكاماكورا. وتتواصل مسابقات الشراع إلى غاية 31 يوليو حيث من المقرر إجراء 12 سباقا.

وتميز يوم الاثنين بالخصوص بإعلان توفيق مخلوفي، صاحب الثلاث ميداليات أولمبية، “عدم السفر إلى اليابان بسبب إصابة على مستوى الركبة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى