مجتمع

الإطاحة بجمعية أشرار تحترف التزوير واستعمال المزور في أوراق نقدية بتيبازة

أطاحت مصالح الشرطة بالحطاطبة (تيبازة) بجمعية اشرار تتكون من 5 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 22 و 30 سنة، تحترف التزوير واستعمال المزور في الأوراق النقدية، حسبما أفاد به اليوم الخميس بيان لأمن الولاية.

وجاء في بيان خلية الإعلام والصحافة لأمن الولاية، أن عملية تفتيش مساكن المشتبه فيهم المنحدرين من ولاية تيبازة، بإذن من وكيل الجمهورية لدى محكمة القليعة، أسفرت عن حجز مبلغ مالي قدره 70.000 دج مزور من فئة (1000دج) وآلة نسخ وسكانير وحامل مفاتيح على شكل أوراق نقدية من العملة الوطنية عددها 59 ورقة من مختلف الفئات إلى جانب جهاز إعلام آلي محمول ووحدة مركزية لجهاز كومبيوتر وأوراق بيضاء معدة للاستعمال في التزوير.

وتعود حيثيات القضية إلى ورود معلومات لمصالح الأمن الحضري الخارجي بالحطاطبة تفيد بوجود شخص مشتبه فيه يقوم بترويج أوراق نقدية مزورة من العملة الوطنية من فئة 1000دج.

بعدها، قامت المصالح المعنية بتسطير خطة أمنية ميدانية محكمة أسفرت عن توقيف المشتبه فيه (مسبوق قضائي) في حالة تلبس على مستوى سوق الجملة للخضر والفواكه بالحطاطبة، قبل تعميق التحريات والإطاحة بالشبكة.

وأفاد البيان، أن المتهمين قد أودعوا الحبس المؤقت من قبل قاضي التحقيق لدى محكمة القليعة بعد إحالة الملف على التحقيق من طرف وكيل الجمهورية بذات المحكمة التي وجهت لهم تهم “تكوين جمعية أشرار لغرض الإعداد لجناية التزوير
واستعمال المزور” و “طرح أوراق نقدية للعملة الوطنية مزورة للتداول وذات قيمة قانونية لغرض المساس بالاقتصاد الوطني”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى