مجتمع

الإنطلاق في مشاريع إنجاز السكن العمومي المدعم (LPA) قبل نهاية السنة الجارية

أكد والي الجزائر العاصمة، السيد يوسف شرفة، اليوم الإثنين، أنه سيتم أواخر السنة الجارية، الإنطلاق في مشاريع إنجاز السكن العمومي المدعم في صيغته الجديدة (LPA)، ضمن حصة إجمالية قدرت بأزيد من 10 ألاف وحدة سكنية.

وأوضح السيد شرفة، خلال مشاركته في أشغال الدورة العادية للمجلس الشعبي الولائي، أن مصالحه تعكف على “الانطلاق أواخر السنة الجارية في إنجاز مشاريع السكن العمومي المدعم في صيغته الجديدة (LPA)” ضمن حصة اجمالية استفادت منها الولاية “والمقدر بـ 10203 وحدة سكنية تم تحديد مواقعها واختيار الأرضيات المستقبلة لها”.

وأضاف أنه في إطار استكمال برنامج القضاء على السكن الهش وإعادة الإسكان و توزيع السكنات الإجتماعية، فإن هذه السنة أيضا ستعرف “العودة إلى برنامج توزيع السكن الاجتماعي من خلال البرامج الجارية”.

وذكر الوالي في ذات السياق، أنه تم لحد الآن القضاء على 461 موقع قصديري، وترحيل أكثر من 53 ألف عائلة في كل محاور إعادة الإسكان.

وعن وضعية المدينة القديمة (القصبة)، قال الوالي إن “وضعها الكارثي يستوجب التدخل لإعادة النظر في النصوص من أجل حماية أرواح القاطنين بها و الحفاظ على هذا الإرث الحضاري المصنف، واتخاذ قرارات حاسمة بشأنها”.

وربط السيد شرفة تحقيق البرنامج الإسكاني بالعاصمة، بمدى تنفيذ المخطط الاستراتيجي لتطوير وعصرنة العاصمة آفاق 2035، مؤكدا أن ذلك “لن يتحقق إلا بمرافقة مختلف الدوائر القطاعية والجماعات المحلية، خاصة وأن مخطط عمل الولاية يتمحور حول عمليات لها طابع استعجالي في المدى القصير والمدى المتوسط”.

وأشار إلى أن الجزائر العاصمة، بحاجة إلى استكمال والانطلاق في المشاريع الكبرى، في مقدمتها ملعبي براقي والدويرة، وكذا الأقطاب الجامعية (20 ألف مقعد بيداغوجي و11 ألف سرير بسيدي عبد الله، و8 آلاف مقعد بيداغوجي ببوزريعة) والمحطة البرية للمسافرين ببلدية بئر مراد رايس، بالاضافة إلى تهيئة الواجهة البحرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى