رياضة

الاتحادية الجزائرية للشراع تدرس مشروع فتح أكاديمية

تدرس الاتحادية الجزائرية للشراع مشروع فتح أكاديمية لتكوين المواهب الشابة على مستوى المدرسة الوطنية للشراع المتواجدة بمنطقة “الجزائر شاطئ” التابعة لبلدية برج البحري (شرق الجزائر العاصمة), حسبما علم من المديرية الفنية الوطنية للاتحادية.

وأوضح المدير الفني, عمر بوزيد, ل”واج” “ندرس مشروع فتح أكاديمية لتكوين الأبطال المستقبليين واكتشاف المواهب الشابة, لقد وضعنا الأرضية اللازمة والمحاور الكبرى لهذا الموضوع, ومن المرتقب أن يتم إطلاقها نهاية يناير الجاري”.

وأفاد المتحدث أن هذه الأكاديمية “ستكون على مستوى المدرسة الوطنية للشراع, حيث سيدخل الشبان المنضمين لها في تربص كل نهاية أسبوع وذلك إلى غاية شهر يونيو القادم, من أجل تقييمهم, ليتم انتقاء العناصر التي تمتلك المؤهلات للبقاء فيها لمدة أربع سنوات”, مشيرا أنه سيتم تعويض العناصر المغادرة بأسماء أخرى.

وسيدرس المتربصون مختلف الأمور المتعلقة بالشراع, انطلاقا من قوانين اللعبة والتحكيم والاحوال الجوية, ثم العمل البدني, وصولا إلى اللغة الانجليزية.ويقول المدير الفني “هذا المشروع المستقبلي, سيسمح بتكوين بحارين مؤهلين ليكونوا الخزان الحقيقي للمنتخب الوطني تحسبا لتحضيرهم لأولمبياد 2024″.وحسب المسؤول نفسه, فسيتم الانطلاق مع مكونين محليين, من مدربين وتقنيين, قبل الاستعانةبالخبرات الأجنبية”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى