رياضة

البطولة العربية للجمباز: رئيس الاتحاد العربي يشيد بالمنشآت الرياضية الجديدة بالجزائر

نوه رئيس الاتحاد العربي للجمباز، الكويتي فهد صولة، بالاهتمام الخاص الذي توليه السلطات العمومية في الجزائر للرياضة بمختلف أنواعها و”هو ما تجسد من خلال المنشآت الرياضية الكبيرة التي تدعم بها القطاع في البلاد”.

وفي تصريح للصفحة الرسمية للاتحاد الجزائري للجمباز على ”فيسبوك” لدى وصوله إلى وهران لحضور البطولة العربية للجمباز التي تنطلق اليوم الأحد، أكد ذات المسؤول بأن ألعاب البحر الأبيض المتوسط التي احتضنتها نفس المدينة خلال الصائفة المنصرمة أثبتت مدى هذا الاهتمام الذي توليه السلطات الجزائرية للرياضة.

وأضاف: “الجزائر بلد رياضي بامتياز يحرص على التألق في كل الرياضات. لقد تابعت باهتمام بالغ فعاليات ألعاب البحر الأبيض المتوسط بوهران والتي شهدت مشاركة قوية ونتائج باهرة من الرياضيين الجزائيين الذين نافسوا بقوة نظرائهم من أوروبا”.

وأشار إلى أن ما حققته الجزائر في هذه الألعاب أمر “مشجع للغاية”، وهو ثمرة للاهتمام الخاص الذي توليه السلطات من أعلى مسؤول بالبلاد ومن كل المستويات للرياضة، ولعل ما تم تشييده من منشآت جديدة يترجم هذا الاهتمام على الواقع، “وهو ما أعتبره شخصيا أمر يبشر بالخير”.

وبخصوص البطولة العربية للجمباز التي تحتضنها القاعة متعددة الرياضات للمركب الرياضي الجديد ”ميلود هدفي” ، والتي تستمر إلى غاية الخميس المقبل، رشح ذات المسؤول الجزائر للظفر بلقب الدورة.

واعتبر فهد صولة بأن ”استعدادات الرياضيين الجزائريين لهذا الموعد العربي تسمح لهم بالتطلع لحصد أغلبية الميداليات والتتويج باللقب”.

ويشارك في البطولة العربية الثالثة أكثر من 80 جمبازي وجمبازية ممثلين لسبع دول سيتنافسون في ثلاث فئات هي ما قبل الأواسط والأواسط والأكابر.

وتأسف رئيس الاتحاد العربي للجمباز لاعتذار عدد من الاتحادات العربية على عدم المشاركة في هذه المنافسة لأسباب مختلفة من بينها عدم امتلاكها لمنتخبات وطنية أو نقص استعدادها لهذه الموعد أو افتقارها للإمكانيات المالية.

واعتبر رئيس الاتحاد العربي للجمباز بأن مثل هذه العراقيل تعيق كثيرا تطور هذه الرياضة على المستوى الاقليمي مشددا على أن الجمباز يحتاج إلى إمكانيات مالية ولوجيستيية معتبرة، وهو ما تفتقر لها أغلبية الاتحادات الوطنية العربية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى