مجتمع

البليدة: توزيع نحو 2700 مسكن من صيغة “عدل” أكتوبر القادم

أعلن والي ولاية البليدة السيد “كمال نويصر” اليوم الخميس، عن الشروع في تسليم مفاتيح نحو 2700 وحدة سكنية من صيغة البيع بالايجار “عدل” لفائدة مكتتبي الولاية لسنة 2013 المنجزة على مستوى المدينة الجديدة بوينان (شرقا) كمرحلة أولى، شهر أكتوبر القادم.

وتعهد والي الولاية لدى تزوله ضيفا على أمواج اذاعة البليدة الجهوية بالشروع شهر أكتوبر القادم في توزيع الحصة الأولى التي تضم نحو 2700 وحدة من الحصة السكنية المخصصة لمكتتبي ولاية البليدة لسنة 2013 المقدرة بـ 3500 وحدة المتواجدة على مستوى المشروع السكني الذي يحصي 5000 وحدة بالمدينة الجديدة بوينان.

وأرجع ذات المسؤول، أسباب تأخر توزيع هذه السكنات على أصحابها إلى حرص القائمين على المشروع على التأكد من ربطها بمختلف شبكات الغاز والكهرباء المياه تفاديا لتسجيل أية نقائص مثل تلك التي عانى منها عدد من المرحلين إلى هذه المدينة الجديدة في قت سابق والتي تم العمل على تداركها.

كما أكد السيد نويصر أن هذا المشروع شهد تأخرا في وتيرة الانجاز بسبب تسجيله لمشاكل مالية وأخرى تقنية تتعلق بربط هذا الحي بشبكة الكهرباء والغاز من خارج المدينة الجديدة وهي العوائق التي تم تداركها عقب تخصيص أغلفة مالية استثنائية.

للإشارة، كان العشرات من مكتتبي البليدة الموجهين لهذا الموقع قد نظموا خلال الأيام الماضية وقفات احتجاجية أمام مقر الولاية وكذا مقر الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره بسعيد حمدين بالجزائر العاصمة للمطالبة بتسليمهم شققهم مع العلم أن حصة 3500 المنجزة على مستوى مشروع 5000 وحدة سكنية بالمدينة الجديدة بوينان الذي خصصت منه حصة لفائدة مكتتبي ولاية الجزائر العاصمة تعد أول حصة سيتم توزيعها لفائدة مكتتبي الولاية لسنة 2013.

ولدى تطرقه لملف السكن الاجتماعي أعلن السيد نويصر عن بعث عملية تطهير طلبات الاستفادة من سكنات العمومي الايجاري “المكدسة على مستوى الدوائر والبلديات”.

بهدف تسهيل عملية ضبط القوائم النهائية للمواطنين المؤهلين للاستفادة من هذه الصيغة السكنية.

وأضاف، أن هذه العملية ستمكن من خفض عدد الطلبات المودعة على غرار بلدية البليدة التي انخفض عدد الطلبات بها الى غاية الآن من 20 ألف طلب إلى 8900 طلب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى