مجتمع

البليدة: توقيف 19 شخصا في عمليات مشتركة بين الشرطة والدرك الوطني

مكنت ثلاث عمليات مداهمة مشتركة بين شرطة البليدة والدرك الوطني نفذت خلال الأسبوع الجاري من توقيف 19 شخصا في كل من دوائر مفتاح والأربعاء وبوفاريك، حسبما علم اليوم الجمعة من مصالح الأمن.

وجاء في بيان لخلية الإعلام والاتصال، أن مصالح أمن ولاية البليدة بالتنسيق مع الدرك الوطني وفي إطار البرنامج الأمني المشترك بين الجهازين لضمان أمن المواطن وممتلكاته ومحاربة كل أشكال الجريمة، قامت بشن ثلاث عمليات أمنية واسعة النطاق تكللت بتوقيف 19 شخصا لارتكابهم أفعال مجرمة قانونا.

ويتعلق الأمر بتوقيف 10 أشخاص لحيازة مخدرات ومؤثرات عقلية و7 أشخاص مبحوث عنهم في قضايا مختلفة وشخصين عن جريمة حمل وحيازة سلاح أبيض محظور دون مبرر شرعي، تم استهدافهم ضمن النقاط السوداء التي يتخذها المجرمون لتحضير عملياتهم الإجرامية على مستوى الدوائر المعنية بالعملية.

وفي سياق متصل، أوقفت شرطة البليدة في عمليات نفذتها الأسبوع الفارط بكل من دوائر موزاية، أولاد يعيش، بوينان والعفرون 41 شخصا لارتكابهم أفعال إجرامية، وفقا لذات المصدر.

ويتعلق الأمر بتوقيف 22 شخصا لحيازة مخدرات ومؤثرات عقلية و11 شخصا مبحوثا عنهم و4 أشخاص عن جريمة السكر العلني إضافة إلى 3 أشخاص عن جريمة حمل وحيازة سلاح أبيض محظور دون مبرر شرعي. كما تم خلال هذه العمليات تفتيش 135 شخصا و220 مركبة مع تحرير 126 مخالفة وجنحة مرورية وتوقيف 9 دراجات نارية.

وبخصوص حماية المستهلك، قامت ذات المصالح بمراقبة 24 محلا تجاريا أسفرت عن تحرير 6 مخالفات.

من جهة أخرى أشار المصدر إلى، أن نشاط مصالح الأمن الولائي يبقى متواصلا في إطار الحملة الوطنية لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية والوقاية منها وذلك من خلال مختلف فرق الشرطة القضائية التي تعمل على تحسيس وتوعية مختلف فئات المجتمع.

وفي هذا الصدد، تنظم شرطة البليدة بالتنسيق مع مختلف الهيئات المحلية أياما تحسيسية وتوعوية بمشاركة إطارات ذوي خبرة في مجال مكافحة المخدرات لإلقاء مداخلات لفائدة الشباب حول أخطار المخدرات والمؤثرات العقلية والعواقب القانونية الناجمة عن تعاطيها وترويجها أو الإتجار بها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى