مجتمع

البليدة: عدم تسجيل أية أضرار في منشآت الأشغال العمومية الهزة الأرضية

أكدت مديرية الأشغال العمومية لولاية البليدة عدم تسجيل أية أضرار في المنشآت القاعدية والفنية التابعة لها جراء الهزة الأرضية الذي ضربت منطقة حمام ملوان (شرق) اليوم الأربعاء في حدود الساعة التاسعة و18 دقيقة صباحا وبلغت شدتها 4 درجات على سلم ريشتر.

وأوضحت المديرية أن مصالحها “لم تقم بأية تدخلات بسبب عدم تضرر أية منشأة تابعة لها لأضرار سواء في منطقة حمام ملوان أو ضواحيها”.

ومن جهتها، أكدت مصالح الحماية المدنية لولاية البليدة عدم تسجيل أية خسائر مادية أو بشرية جراء هذه الهزة، حيث أوضح رئيس مصلحة الوقاية بالمديرية المحلية محمد ناش، أن الهزة الأرضية التي سجلت اليوم والتي شعر بها سكان الولاية وكذا ولايات الجزائر، المدية، البويرة، بومرداس، وتيزي وزو “لم تسبب في أية خسائر مادية أو بشرية”.

كما أوضحت مديرية الوقاية بالمديرية العامة للحماية المدنية في بيان لها أنه فور وقوع هذه الهزة، قامت مصالح الحماية المدنية بإرسال فرق راجلة وسيارات إسعاف للقيام بعملية التعرف والوقوف على الوضعية العامة وكذا طمأنة المواطنين، مؤكدة عدم تسجيل أية خسائر عبر تراب الولاية.

وبدورهم، قال عدد من سكان الولاية أنهم شعروا بهذه الهزة على غرار سيدة كانت تتأهب للخروج من منزلها عند وقوعها, مما دفعها للاتصال بأبنائها للاطمئنان عليهم، فيما لم يشعر آخرون بها بسبب تواجدهم خارج المنازل.

وفي هذا الصدد، ذكر شاب أن الهزة “لم تكن قوية جدا بدليل أنه لم يشعر بالهزة وتفاجأ عند سماع الخبر في وسائل الإعلام”.

يذكر أن مركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجبوفيزياء كان قد أعلن في بيان له عن تسجيل هزة أرضية بلغت شدتها 4 درجات على سلم ريشتر حدد مركزها بـ 10 كلم جنوب شرق حمام ملوان (شرق الولاية).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى