مجتمع

البيض: غلق 285 محلا تجاريا لعدم احترام التدابير الوقائية ضد وباء كورونا

أحصت مديرية التجارة لولاية البيض غلق 285 محلا تجاريا منذ بداية جائحة كورونا بسبب عدم احترام التدابير الوقائية لمنع تفشي الوباءء، حسبما أستفيد اليوم السبت لدى ذات المديرية.

وأوضح رئيس مصلحة حماية المستهلك وقمع الغش “مصطفى قطي”، أن الغلق الإداري للمحلات التجارية جاء خلال الخرجات الميدانية لأعوان الرقابة لمفتشيات التجارة لكل من البيض والأبيض سيدي الشيخ وبوقطب بالتنسيق مع مصالح الأمن المختصة في إطار الفرقة المختلطة (أمن وتجارة).

وأشار إلى، أن هذا الإجراء القانوني مس تجار في عدد من الأنشطة عبر مختلف بلديات الولاية بسبب عدم تقيدهم بإجراءات الوقاية من جائحة كورونا على غرار عدم وضع الأقنعة الواقية وعدم احترام التباعد الجسدي داخل المحلات التجارية وغياب مطهرات للتعقيم وغيرها من المخالفات المسجلة حيث تم إحالة ملفاتهم للمتابعة من طرف الجهات القضائية المختصة.

وأبرز ذات المتحدث، أن مديرية التجارية بالتنسيق مع مصالح الأمن الولائي باشرت هذه الأيام في إعادة تفعيل مختلف التدابير الرقابية والوقائية لمواجهة الوباء من خلال تكثيف خرجاتها الميدانية لتحسيس التجار بضرورة الالتزام والتقيد
بالإجراءات الوقائية إضافة إلى مراقبة مدى احترامهم لهذه التدابير.

للتذكير فإن مديرية التجارة سخرت منذ بداية تفشي جائحة كورونا 30 فرقة للرقابة مشكلة من 60 عون للسهر على مدى احترام هذه الإجراءات الوقائية وتحسيس التجار بضرورة المساهمة في الحد من تفشي الوباء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى