إقتصاد

التعاون الصناعي محور محادثات وزير الصناعة مع السفير البريطاني بالجزائر

استقبل وزير الصناعة السيد “فرحات آيت علي براهم” اليوم الإثنين بالجزائر، سفير المملكة المتحدة بالجزائر “باري روبرت لوين”، الذي ادى له زيارة وداع عقب انتهاء مهامه في الجزائر، حيث كانت المناسبة فرصة تطرق خلالها الطرفان الى واقع وآفاق التعاون الثنائي في المجال الصناعي، حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وخلال هذا اللقاء، حرص الطرفان على تقييم واقع العلاقات الثنائية وآفاق التعاون لاسيما في قطاع الصناعة، حيث أبرز السيد “آيت علي براهم “للدبلوماسي البريطاني التوجه الاقتصادي الجديد الذي يهدف أن يجعل من الجزائر “بلدا صناعيا” من خلال مشاريع صناعية مستحدثة للقيمة المضافة, يضيف ذات المصدر.

وفي هذا الإطار، صرح الوزير “نحن بصدد الانتهاء من الإطار القانوني والتنظيمي المسير للاستثمار” بهدف تحسين مناخ الاستثمار لاسيما بالنسبة للاستثمارات الأجنبية.

كما نوه بالمهام التي أسندت للوكالة الوطنية لتطوير الاستثمار التي من شأنها ان تسمح بجعل السوق الجزائرية “أكثر جاذبية” للمستثمرين الأجانب.

من جانبه، اعتبر السفير البريطاني أن المقاربة الجديدة التي تبنتها الحكومة الجزائرية تعد “واعدة” معربا عن استعداد بلاده مشاركة خبرتها مع الجزائر في هذا المجال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى