إقتصاد

التوقيع على “بروتوكول الجزائر” بين الجمعيات المتوسطية و المغاربية للطاقة

وقعت أربع جمعيات متوسطية و مغاربية للطاقة يعد مجمع سونلغاز عضوا فيها، يوم الثلاثاء بالجزائر على “بروتوكول الجزائر” بهدف تعزيز التعاون و التكامل الإقليمي في مجال الطاقة.

و قد وقع على البروتوكول كل من اللجنة المغاربية للكهرباء (COMELEC) و المرصد المتوسطي للطاقة (OME) و رابطة مسيري شبكات نقل الكهرباء للبحر الأبيض المتوسط (Med-TSO) و الجمعية المتوسطية للوكالات الوطنية للتحكم في الطاقة (MEDENER).

و جرت مراسم التوقيع خلال أشغال المؤتمر المشترك الذي يعقد تحت شعار “الربط الكهربائي في حوض البحر الأبيض المتوسط, عامل للتكامل الإقليمي ومحفز للانتقال الطاقوي”.

و قد حضر المراسم وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب ووزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية, إبراهيم مراد ووزير الصناعة أحمد زغدار ووزيرة البيئة والطاقات المتجددة سامية موالفي و وزير التعليم العالي والبحث العلمي, كمال بداري و الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز, مراد عجال و كذا الأمناء العامين للهيئات الإقليمية للتعاون الطاقوي, الموقعين على بروتوكول الجزائر.

و وقع على بروتوكول الجزائر الأمين العام لMed-TSO, أنجيلو فيرانتي و الأمين العام ل COMELEC خالد نواصري و الأمينة العامة ل OME نور الهدى علال و الأمينة العامة ل MEDENER, روبرتا بونيوتي.

و تجدر الإشارة إلى أن مجمع سونلغاز هو عضو مؤسس في COMELEC و Med-TSO و OME وهو يرأس المنظمتين الأوليتين و يرأس مناصفة المنظمة الثالثة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى