إقتصاد

التوقيع على مذكرة تفاهم و تعاون بين وزارة التعليم العالي و مخبر “فايزر فارم” بالشراكة مع وزارة الصناعة الصيدلانية

تم اليوم الثلاثاء بالجزائر التوقيع على مذكرة تفاهم و تعاون بين وزارة التعليم العالي و البحث العلمي و مخبر “فايزر فارم الجزائر بالشراكة مع وزارة الصناعة الصيدلانية, لتكوين الكفاءات الجزائرية في مجالات الصناعة الصيدلانية والتكنولوجيا الحيوية.

و وقع الاتفاق رئيس مجلس الإدارة و الرئيس التنفيذي لشركة فايرز فارم الجزائر و إطار سام من وزارة العلمي عبد الباقي بن زيان ووزير الصناعة الصيدلانية عبد الرحمان لطفي بن باحمد.

ويتضمن الاتفاق إطلاق برنامج “بامتياز” الذي يشكل مبادرة تهدف إلى دعم و ترقية تكوين الكفاءات الوطنية في مجالات الصناعة الصيدلانية و البيوتكنولوجيات الذي يندرج في إطار الرؤية المشتركة للقطاعين لإنشاء مركز التكنولوجيا الحيوية المستقبلي.

و تعتمد هذه الرؤية على تطوير كفاءات جديدة لها القدرة على ولوج عالم الابتكار والقيادة, لتكوين خبراء جزائريين جدد في مجال الصناعات الصيدلانية والبيوتكنولوجيات.

ويتضمن البرنامج تمكين طلبة الصيدلة و مهندسين من المدرسة الوطنية العليا للبيوتكنولوجيا،الذين تحددهم الهيئة البيداغوجية،من الاستفادة من برنامج التكوين المتوافق مع المعايير الدولية في هذا المجال، إلى جانب تنظيم ملتقيات و تكوينات مرتبطة بعلوم الصحة و صناعة الأدوية و البيوتكنولوجيات من طرف خبراء ” فايزر” و خبراء دوليين، وتعزيز الدعائم البيداغوجية عبر تربصات داخل مواقع الإنتاج التابعة لشركة “فايزر” لفائدة الطلبة.

كما سيتم في هذا الإطار إنجاز دراسة إلى جانب إنشاء حاضنة ابتكار مخصصة للطلاب و الباحثين الجزائريين تسمح بالاستثمار في قادة المستقبل للصناعة الجزائرية و بناء اسس قطاع اقوى و أكثر فعالية ، يضيف السيد مكربة.

من جهته تطرق السيد سينان اتليق نزات مدير منطقة افريقيا والشرق الأوسط لمخابر فايرز الامريكية, إلى رؤيته في تطوير هذه الصناعة الهامة في الجزائر وتطوير مناخ أعمالها من خلال بناء أسس هذا القطاع و الاستثمار في مستقبل
الصناعات الصيدلانية للخروج بقطاع أكثر قوة وديناميكية .

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى