مجتمع

الجزائرية للمياه: برنامج استعجالي لتصليح الأعطاب التقنية لنحو 30 نقبا مائيا بالبليدة

سطرت مؤسسة الجزائرية للمياه وحدة البليدة برنامجا استعجاليا لتصليح الأعطاب التقنية الطارئة المسجلة على مستوى نحو 30 نقبا مائيا بهدف تحسين الخدمة العمومية المقدمة لزبائن المؤسسة، حسبما علم اليوم الأحد لدى هذه المؤسسة.

وأوضح ذات المصدر، أن مؤسسة الجزائرية للمياه أحصت العديد من الأعطاب التقنية المسجلة على مستوى نحو 30 نقبا مائيا موزعين عبر مختلف بلديات الولاية ما تسبب في تسجيل تذبذب في التموين بالماء الشروب على مستوى أحياء ومناطق متفرقة من الولاية.

وبهدف وضع حد للاضطرابات المسجلة في التموين بهذه المادة الحيوية وإعطاء ديناميكية جديدة لعمل المؤسسة، ستعمل هذه الأخيرة على إصلاح جميع الاعطاب الطارئة المسجلة على مستوى نحو 30 نقبا مائيا، حسب نفس المصدر الذي أشار إلى تسخير كامل إمكانيات المؤسسة البشرية منها والمادية بهدف تجسيد هذا البرنامج في أقرب الآجال.

وسبق تسطير هذا البرنامج الاستعجالي القيام بعملية تقييم وضعية الآبار المتوقفة ومدى مساهمتها في تحسين عملية تزويد السكان بالماء الشروب الذي يعد أبرز انشغالاتهم، وكذا دراسة الاعطاب التقنية المسجلة.

للإشارة، سجلت مختلف بلديات الولاية, خاصة الواقعة منها بالجهة الشرقية, تذبذبا وانقطاعات في التموين بالماء الشروب بالرغم من تدعيم منظمة التموين بهذه المادة الحيوية منذ شهر  جوان المنصرم بجملة من الهياكل الإنتاجية الجديدة.

ومن بين هذه الهياكل الانتاجية الجديدة، يسجل وضع حيز الخدمة ل35 نقبا مائيا و أكثر من 30 بئرا ارتوازيا والتي لم تكف لسد احتياجات الولاية خاصة في ظل انشاء تجمعات سكنية كبيرة على غرار القطب السكني الصفصاف بأعالي مدينة مفتاح والذي يحصي 15.000 وحدة سكنية جاري انجازها وكذا المدينة الجديدة بوينان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى