مجتمع

الجزائر العاصمة: مديرية التجارة تتدخل لوقف تجاوزات التدابير الوقائية بالمركز التجاري لباب الزوار

تدخلت مصالح مديرية التجارة لولاية الجزائر، أمس الجمعة، رفقة مصالح الأمن للدار البيضاء بصفة “عاجلة” لوقف تجاوزات من قبل المركز التجاري لباب الزوار (شرق العاصمة) تشكل خرقا للتدابير الوقائية ضد فيروس كورونا، حسب بيان صدر اليوم السبت عن المديرية.

وجاء في البيان، أن “مصالح المديرية قامت، بالتنسيق مع المصالح الأمنية ومصالح المقاطعة الإدارية للدار البيضاء، باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه هذا الفضاء التجاري الذي قام أمس الجمعة بعرض تروجي تمت تسميته “الجمعة الأسود” مما استقطب المئات من المواطنين دون أدنى احترام للإجراءات الصحية التي أقرتها الحكومة”.

وأبرز ذات المصدر، أن هذا الفعل الذي أقدم عليه المركز التجاري لباب الزوار يعد “مخالفا ” للمرسوم التنفيذي رقم 06-215 المؤرخ في 18 يونيو سنة 2006 والذي يحدد شروط وكيفيات ممارسة البيع بالتخفيض والبيع الترويجي والبيع في حالة تصفية المخزونات والبيع عند مخازن المعامل والبيع خارج المحلات التجارية بواسطة فتح الطرود.

وأضافت المديرية، بأن هذا المرسوم يلزم المتعامل الاقتصادي الحصول على رخصة مسبقة من مصالح التجارة للقيام بعمليات البيع المحددة في المرسوم إضافة إلى أن منح تراخيص هذه البيوع مجمد حاليا عملا بأحكام المرسوم التنفيذي رقم 20-69 المؤرخ في 21 مارس 2020 المتعلق بالتدابير الوقائية من انتشار وباء فيروس كورونا ومكافحته، المعدل والمتمم.

وذكرت المديرية في ذات السياق، كل التجار وخاصة المساحات التجارية الكبرى التي تستقطب العديد من المواطنين بـ”ضرورة احترام الإجراءات الصحية التي أقرتها الحكومة والالتزام الصارم بتطبيقها في هذا الظرف الصحي الخاص”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى