صحة وجمال

الجزائر تحيي اليوم العربي للصحة

تحيي الجزائر اليوم العربي للصحة، يوم الإثنين المقبل، اليوم العربي للصحة المنظم هذه السنة تحت شعار: “صحة الأم والطفل: من أجل الوصول الشامل والجيد”، حسبما أفاد به اليوم الجمعة، بيان وزارة الصحة.

أوضح ذات البيان، “أن وزارة الصحة تعكف على جعل اليوم العربي للصحة الذي تم إقراره خلال الدورة العادية 49 لمجلس وزراء الصحة العرب المنعقد في 01 مارس 2018، لبث مزيد من التوعية والتثقيف والمصادف للرابع سبتمبر من كل عام على تسليط الضوء على المجالات التي تم إحراز تقدم فيها وتلك التي لايزال يتعين بذل الجهود فيها لتحسين الحالة الصحية للسكان، كما سيشكل فرصة لتعبئة جميع الفاعلين في القطاع لمواجهة التحديات المطروحة والاستثمار بشكل أكبر في تحسين صحة الأمهات والأطفال من أجل ضمان الرفاهية للجميع”.

“وسيعمل المشاركون في فعاليات أشغال الاحتفال باليوم العربي للصحة على ابراز ما حققته الجزائر من إنجازات في مجال صحة الأم والطفل من حشد وتعبئة لمختلف الفاعلين في القطاع”، يضيف البيان.

وفي السياق ذاته كشف بيان وزارة الصحة، أنه “سيتم تنظيم حملات إعلامية تحسيسية عبر جميع مديريات الصحة للولايات في الفترة الممتدة ما بين 04 إلى 15 سبتمبر 2022 لصالح المواطنين عامة والعاملين في القطاعين الصحي العمومي والخاص بالإضافة إلى ممثلي مختلف وسائل الإعلام بهدف التعريف باليوم العربي للصحة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى