أخبار الوطن

الجزائر تدين بشدة تمزيق نسخة من المصحف الشريف بمدينة لاهاي الهولندية

أعربت الجزائر اليوم الأربعاء عن إدانتها الشديدة لمحاولة المساس بالمقدسات الإسلامية على إثر الحادثة الخطيرة لتمزيق نسخة من المصحف الشريف بمدينة لاهاي الهولندية، داعية حكومات الدول المعنية إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع هذه الأفعال الاستفزازية، وفق ما أفاد به بيان لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج.

وجاء في البيان: “تعرب الجزائر عن إدانتها الشديدة لمحاولة المساس بالمقدسات الإسلامية على إثر الحادثة الخطيرة لتمزيق نسخة من المصحف الشريف بمدينة لاهاي بمملكة هولندا”.

وجددت الجزائر -يضيف ذات المصدر- “استنكارها أمام تكرار هذه الأفعال الاستفزازية ذات التداعيات الوخيمة على السلم المجتمعي”, داعية حكومات الدول المعنية إلى “اتخاذ الإجراءات القانونية والعملية لمنع وردع المساس بالمقدسات الدينية ومحاربة خطاب الكراهية والتطرف والعمل على إعلاء قيم التسامح والعيش معا”.

وأقدم زعيم حركة “بيغيدا” المتطرفة المناهضة للإسلام في هولندا, إدوين واجنسفيلد, أول أمس الاثنين على تمزيق صفحات من القرآن الكريم و الدوس عليها ثم حرقها أمام مبنى البرلمان في لاهاي.

هذه الحادثة تأتي في أعقاب إقدام زعيم حزب “الخط المتشدد” اليميني المتطرف, الدنماركي-السويدي راسموس بالودان, السبت الماضي, بحرق نسخة من القرآن الكريم قرب سفارة تركيا بالعاصمة السويدية ستوكهولم, وسط حماية من الشرطة التي منعت اقتراب أي أحد منه أثناء ارتكابه الجريمة الشنعاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى