دولي

الجزائر تدين بـ”شدة” تفجير مسجد في باكستان

أدانت الجزائر بـ “شدة” التفجير الذي استهدف أمس الاثنين مسجدا في باكستان، و أدى إلى سقوط العشرات من القتلى والجرحى، وجددت دعوتها لتعزيز العمل على الصعيدين الاقليمي والدولي من أجل استئصال فة الارهاب، حسب ما أفاد به اليوم الثلاثاء بيان لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج.

وجاء في البيان : “تدين الجزائر بشدة التفجير الانتحاري الذي استهدف أمس الاثنين مسجدا في مدينة بيشاور الباكستانية والذي أدى إلى سقوط العشرات من القتلى والجرحى”.

وتقدمت الجزائر “في هذا الظرف الأليم” –يضيف البيان– بـ”خالص تعازيها لجمهورية باكستان الإسلامية قيادة وحكومة وشعبا ومواساتها لأهالي الضحايا وذويهم”، معربة عن تمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

“وإذ تؤكد الجزائر تضامنها الكامل مع جمهورية باكستان الإسلامية ورفضها كافة أشكال العنف والتطرف والإرهاب واستهداف دور العبادة مهما كانت المبررات والدوافع، فإنها تجدد دعوتها لتعزيز العمل على الصعيدين الإقليمي والدولي من أجل استئصال آفة الإرهاب التي ما فتئت تؤثر سلبا على السلم والأمن والتنمية في العالم”، حسب نفس المصدر.

وأدى تفجير انتحاري استهدف مسجدا داخل المقر العام لشرطة بيشاور، شمال غربي باكستان، أمس الاثنين الى مقتل أزيد من 90 شخصا وإصابة اكثر من 200 آخرين، حسب آخر حصيلة مؤقتة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى