أخبار الوطن

الجزائر ترسل شحنة ثالثة من المساعدات الإنسانية إلى دولة مالي الشقيقة

تم اليوم الأربعاء بالقاعدة الجوية لبوفاريك (البليدة) إرسال الشحنة الثالثة من المساعدات الانسانية التي خصصتها الجزائر لدولة مالي الشقيقة، حسب ما جاء في بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وأوضح البيان أنه “في إطار عمليات نقل مساعدات إنسانية ممنوحة من طرف الهلال الأحمر الجزائري لفائدة الهلال الأحمر المالي, تم اليوم الأربعاء 26 جانفي 2022 بالقاعدة الجوية بوفاريك بالناحية العسكرية الأولى شحن ونقل الدفعة الثالثة من هذه المساعدات والمتمثلة في 29 طن من المواد الغذائية المختلفة على متن طائرة نقل عسكرية تابعة للقوات الجوية الجزائرية باتجاه مطار بماكو بمالي”.

وأشار ذات المصدر أن “عملية النقل هذه تؤكد مرة أخرى مرافقة الجيش الوطني الشعبي لكل المبادرات الإنسانية والتزامه الدائم والمستمر في تأدية مثل هذه المهام النبيلة”.

كما تعكس هذه المساعدات الإنسانية المقدمة من طرف الدولة الجزائرية لفائدة الشعب المالي –يضيف نفس المصدر– “حرص الجزائر على تمتين أواصر الصداقة بين الشعبين والوقوف الدائم إلى جانب الدول الصديقة”.

للإشارة، كانت الشحنة الأولى من هذه المساعدات الإنسانية مكونة من 23 طنا من المواد الغذائية و300 ألف جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كوفيد-19 من نوع سينوفاك قد انطلقت يوم أول أمس الإثنين من القاعدة الجوية لبوفاريك نحو بماكو فيما تمثلت الدفعة الثانية (أمس الثلاثاء) في 100 ألف جرعة لقاح و 27 طن من المواد الغذائية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى