أخبار الوطن

الجزائر تشارك في أشغال الدورة 340 لمجلس إدارة منظمة العمل الدولية

تشارك الجزائر كعضو ملاحظ، في أشغال الدورة 340 لمجلس إدارة منظمة العمل الدولية، المنعقدة هذه السنة بتقنية التحاضر المرئي عن بعد، خلال الفترة الممتدة من 02 إلى 14 نوفمبر 2020.

و أفاد بيان لوزارة العمل والتشغيل والضمان الإجتماعي اليوم ، أن يتناول جدول أعمال وبرنامج اجتماعات هذه الدورة  يضمن متابعة القرار بشأن إعلان مئوية منظمة العمل الدولية من أجل مستقبل العمل: “مقترحات من أجل إدراج ظروف العمل الآمنة والصحية”، في إطار منظمة العمل الدولية بشأن المبادئ والحقوق الأساسية في العمل، وذلك وفقا لخريطة الطريق الإجرائية التي وافق عليها المجلسفي دورته 337.
كما  ستتطرق الدورة الحالية حسب ذات البيان  إلى مسائل أخرى من بينها سياسة واستراتيجية منظمة العمل الدولية بشأن إدماج الأشخاص المعاقين، وكذا مناقشة آخر المستجدات المتعلقة بالتحضيرات للمؤتمر العالمي الخامس حول عمالة الأطفال.
يعد مجلس إدارة مكتب العمل الدولي هيئة ثلاثية، تجمع مندوبين ممثلين للحكومات وأرباب العمل ونقابات العمال باعتباره الجهاز التنفيذي الذي يتخذ القرارات المتصلة بسياسة المكتب الدولي للعمل ويحدد أجندة مؤتمر العمل الدولي ويصادق على برنامج وميزانية المنظمة.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى