آخر الأخبارإقتصاد

الجزائر تشارك في الجمعيات السنوية للبنك العالمي و صندوق النقد الدولي بواشنطن

ذكرت وزارة المالية بالجزائر في بيان لها اليوم الثلاثاء الـ 15 اكتوبر 2016 ان وزير القطاع  محمد  لوكال,  سينوجه يوم غد الأربعاء الى واشنطن, للمشاركة في الجلسة العلنية لجلسات هيئات بروتن وودس, حسب المصدر نفسه.

كما سيشارك في أشغال الاجتماع الوزاري لمجموعة ما بين الحكومات و لمجموعةالأربع و العشرين  للمسائل المالية الدولية و التنمية (مجموعة 24), و  كذا في أشغال كل من لجنة التنمية للبنك العالمي و اللجنة المالية و النقدية لصندوق النقد الدولي.

و  سيلتقي لوكال, على هامش هذه الجمعيات, مسؤولي مجموعة البنك العالمي و صندوق النقد الدولي و كبار مسؤولي الهيئات المالية الدولية و الاقليمية الحاضرة في هذا للحدث.

ستضم الاجتماعات السنوية للهيئتين الدوليتين أهم المسؤولين في عالمي الاقتصاد و المال حول الملفات الهامة المتعلقة بـ” التنمية الاقتصادية” و “الظرف الاقتصادي العالمي” و “استئصال الفقر” و  ” النظام المالي الدولي” و ” رأسالمال البشري” و ” بالتغيرات المناخية”.

و  يشير البيان الى أن الجمعيتين ستسمحان أيضا بالقيام “بتحليل و بتبادل وجهات النظر حول السياسات الاصلاحية الواجب مباشرتها لأجل الاستجابة للتحديات التي طرحتها الدول الأعضاء”.

و خلص ذات البيان الى أن  لوكال سيلتقي, على هامش الجمعيتينالمذكورتين,  البعض من نظرائه من  الدول الأعضاء للهيئتين المعنيتين, حيث سيتطرق معهم إلى واقع و أفاق التعاون مع الجزائر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى