مجتمع

الجلفة: توقيف 3 أشخاص لتورطهم في تزوير رخص وشهادات إدارية

تمكن عناصر الفرقة الاقتصادية والمالية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية الجلفة من توقيف 3 أشخاص لتورطهم في تقليد أختام دولة و التزوير واستعمال المزور في الرخص والشهادات التي تصدرها الإدارة العمومية, حسبما علم اليوم الخميس من خلية الاتصال لذات السلك الأمني.

وأوضح المكلف بالاعلام لدى أمن الولاية, محافظ الشرطة ساعد فيطس, أن هذه العملية جاءت إثر تلقي عناصر ذات الفرقة لشكوى من قبل مواطن مفاده تعرضه للنصب والاحتيال من قبل أحد الأشخاص.

وفور ذلك, تم وضع خطة محكمة سمحت بتوقيف إثنين من المشتبه فيهما بعد عملية تفتيش لمسكنيهما حيث تم حجز شهادات يشتبه في صحتها وأختام مقلدة ووحدة إعلام آلي تستعمل في عملية التزوير.

ومواصلة للتحقيق وتكثيف الأبحاث الميدانية تم توقيف مشتبه فيه آخر, وبعد عملية تفتيش مسكنه عثر على عدة وثائق وملفات تخص مختلف الأشخاص يشتبه في صحتها.

وعقب استيفاء إجراءات التحقيق في القضية, قدم المشتبه فيهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة الجلفة, الذي أحال ملف القضية على قاضي التحقيق لدى المحكمة نفسها, ليتم وضع مشتبه فيهما (2) رهن الحبس المؤقت, فيما تم الإفراج عن الشخص الثالث, وفقا لذات المصدر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى