دولي

الجمهورية الصحراوية وفنزويلا يوقعان على 11 اتفاقية تعاون في قطاعات مختلفة

وقعت الجمهورية الصحراوية وفنزويلا على إحدى عشر (11) اتفاقية تعاون مشتركة في قطاعات مختلفة، توجت المباحثات بين الرئيسين الصحراوي، ابراهيم غالي، ونظيره الفنزويلي، نيكولاس مادورو، بالعاصمة كاراكاس.

وذكرت وكالة الانباء الصحراوية، أن الرئيس غالي أجرى خلال زيارة الدولة التي تقوده إلى فنزويلا محادثات موسعة أمس الثلاثاء مع نظيره الفنزويلي نيكولاس مادورو، شملت وفدي البلدين، سبقتها جلسة مباحثات مغلقة بين الرئيسين.

وأسفرت المحادثات عن التوقيع على إحدى عشر (11) اتفاقية تعاون بين فنزويلا والجمهورية الصحراوية، تشمل قطاعات مختلفة منها التعليم العالم والتعليم الأساسي، الثقافة، الصحة، الفلاحة والمياه.

كما شملت الاتفاقيات إلغاء التأشيرة بالنسبة لجوازات السفر الدبلوماسية والخاصة، بالإضافة إلى التوقيع على مذكرة المشاورات السياسية وتعزيز التعاون الثنائي بين الطرفين.

وعقب التوقيع على اتفاقيات التعاون، أكد الرئيس مادورو، أنه من خلال الاتفاق في قطاع التعليم, من المتوقع وصول “مئات الطلاب من الجمهورية الصحراوية في أقرب وقت ممكن للتدريب في الوظائف الجامعية في فنزويلا”.

من جهته، أكد الرئيس الصحراوي، الأمين العام لجبهة البوليساريو, السيد إبراهيم غالي, أن زيارة الدولة هذه “تتمتع بقيمة مضافة حيث تتزامن مع الاحتفال المتبادل بالذكرى الأربعين لإقامة العلاقة الدبلوماسية بين البلدين”.

وأضاف قائلا: “إن شعوبنا تعمل على توطيد هذه العلاقات مع هذه الزيارة الرسمية المثمرة التي نتشرف بها، ليس فقط بسبب الاتفاقيات المهمة الموقعة بين الطرفين ولكن من خلال الحزم والالتزام الذي أبدته فنزويلا لتكثيف التضامن ودعم القضية العادلة للشعب الصحراوي”.

ويرافق رئيس الجمهورية الصحراوية في الزيارة، وفد هام يتقدمه وزير الشؤون الخارجية محمد سيداتي و وزيرة التعاون فاطمة المهدي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى