آخر الأخبارأخبار الوطن

حصيلة الجيش الوطني الشعبي: توقيف 5 عناصر دعم للجماعات الإرهابية في الفترة ما بين 6 و 18 جويلية 2021

تمكنت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي من توقيف 5 عناصر دعم للجماعات الإرهابية في عمليات منفصلة عبر التراب الوطني، خلال الفترة الممتدة من 06 إلى 18 جويلية الجاري، حسبما أفادت به اليوم الاثنين حصيلة عملياتية للجيش الوطني الشعبي.

وأوضح ذات المصدر أنه “في إطار مهامها النبيلة في الدفاع عن التراب الوطني وتأمينه ضد مختلف التهديدات، نفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال الفترة الممتدة من 06 إلى 18 جويلية 2021 عديد العمليات التي تؤكد التزام قواتنا المسلحة بالحفاظ على الأمن والسكينة ببلادنا”.

وأشارت الحصيلة إلى أنه في إطار مكافحة الإرهاب، “أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي (05) عناصر دعم للجماعات الإرهابية في عمليات منفصلة عبر التراب الوطني”.

وفي إطار محاربة الجريمة المنظمة ومواصلة ل”الجهود الحثيثة الهادفة إلى القضاء على آفة الاتجار بالمخدرات ببلادنا، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، بإقليمي الناحيتين العسكريتين الثانية والثالثة (14) تجار مخدرات وضبطت (10) قناطير و(52،2) كيلوغرام من الكيف المعالج بالإضافة إلى (7،7) كيلوغرام من مادة الكوكايين، حاولت المجموعات الإجرامية إدخالها عبر الحدود مع المغرب، في حين تم توقيف (20) تاجر مخدرات آخرين وحجز (51723) قرصا مهلوسا خلال عمليات مختلفة عبر نواحي عسكرية أخرى”.

في سياق آخر، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي ب”كل من تمنراست وعين قزام وبرج باجي مختار وجانت، (263) شخصا وضبطت (38) مركبة و(101) مولدا كهربائيا و(59) مطرقة ضغط وجهازين (02) للكشف عن المعادن و(62،2) طن من خليط الذهب الخام والحجارة ومتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب، بينما تم ضبط (11) بندقية صيد و(7000) وحدة من مختلف المشروبات، خلال عمليات منفصلة نفذت بكل من الوادي وبسكرة وتبسة وأم البواقي وبرج بوعريرج”. كما تم إحباط محاولات تهريب كميات كبيرة من الوقود تقدر بـ “(44370) لتر بكل من برج باجي مختار وتمنراست وتبسة والطارف وسوق أهراس”.

من جهة أخرى، تمكن حراس السواحل من إحباط محاولات هجرة غير شرعية لـ “(36) شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع بكل من وهران وعنابة، فيما تم توقيف (329) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من تلمسان وغرداية والبيض وأدرار وجانت وبشار”.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى