أخبار الوطن

الحصيلة العملياتية للجيش الوطني الشعبي: إرهابي يسّلم نفسه للسلطات العسكرية بتمنراست

نفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال الفترة الممتدة من 09 إلى 15 ديسمبر 2020، عمليات عديدة أسفرت عن نتائج نوعية تعكس مدى الاحترافية العالية واليقظة المستمرة والاستعداد الدائم لقواتنا المسلحة في كامل التراب الوطني، وهذا في سياق الجهود المتواصلة المبذولة في مكافحة الإرهاب ومحاربة الجريمة المنظمة بكل أشكالها، حسب بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وأضاف البيان، في إطار عمليات مكافحة الإرهاب وعلى إثر استغلال المعلومات الأمنية، سّلم إرهابي نفسه، يوم 12 ديسمبر الماضي، للسلطات العسكرية بتمنراست بالناحية العسكرية السادسة. ويتعلق الأمر بالمسمى “مهري محمد”، المكنى “رويبح”، الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2011. الإرهابي كان بحوزته مسدس آلي من نوع كلاشنيكوف ورشاش من نوع (PKT) وحشوتين دافعتين للقاذف الصاروخي (RPG-2) و03 صمامات هاون عيار 60 ملم، بالإضافة إلى مخزنين وشريطين للذخيرة و4462 طلقة من مختلف العيارات ومركبة رباعية الدفع وأغراض أخرى.

وأوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي 04 عناصر دعم للجماعات الإرهابية بكل من خنشلة وورقلة والأغواط، في حين كشفت ودمرت مفارز أخرى للجيش الوطني الشعبي (03) قنابل تقليدية الصنع بكل من بومرداس وسيدي بلعباس.

وفي سياق آخر، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، 38 تاجر مخدرات وحجزت خلال عمليات متفرقة، كميات كبيرة من الكيف المعالج تُقدر بـ 07 قناطير و22 كيلوغرام تم إدخالها عبر الحدود مع المغرب، حسب ذات البيان.

في هذا الصدد، ضبطت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بتندوف 183 كيلوغرام من الكيف المعالج، في حين تم ضبط كمية أخرى من نفس المادة بالنعامة تقدر بـ154 كيلوغرام وأخرى بأدرار تقدر بـ101 كيلوغرام.
وفي نفس السياق، أوقفت مصالح الدرك الوطني وحراس الحدود 38 تاجر مخدرات وحجزت قنطارين 02 و84 كيلوغرام من الكيف المعالج وكيلوغرام واحد من مادة الكوكايين و8819 قرص مهلوس في عمليات متفرقة بكل من الجزائر العاصمة وعين تموشنت وتلمسان ووهران وبشار وتبسة وتيبازة وعنابة وورقلة وبجاية وسيدي بلعباس وتمنراست وإن أمناس.

من جهة أخرى، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست وعين ڨزام وبرج باجي مختار وإيليزي وتندوف، 99 شخصا وحجزت 05 مركبات و88 مولدا كهربائيا و82 مطرقة ضغط و04 أجهزة للكشف عن المعادن و666 كيس من خليط خام الذهب والحجارة ومعدات تفجير وكذا أغراض أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب، بينما تم توقيف 12 شخصا وحجز 04 بنادق صيد و5350 علبة من مادة التبغ و6914 وحدة من مختلف المشروبات، وهذا خلال عمليات منفصلة نُفذت بكل من غليزان وتلمسان وعين الدفلى وأدرار وورقلة والوادي وغرداية وخنشلة وعين تموشنت. كما تمّ إحباط محاولات تهريب كميات كبيرة من الوقود تُقدر بـ14195 لتر بكل من تمنراست وتبسة وسوق أهراس والطارف.

وفي سياق آخر، أوقفت مصالح الدرك الوطني وحراس الحدود 46 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من جانت وتلمسان والطارف، يضيف بيان وزارة الدفاع الوطني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى