أخبار الوطن

الحماية المدنية: القيام بـ232 عملية تحسيسية خلال 48 ساعة

قامت مصالح الحماية المدنية خلال 48 ساعة الماضية في إطار الوقاية من انتشار فيروس كورونا بـ232 عملية تحسيسية عبر 44 ولاية للحث على احترام قواعد الحجر الصحي والتباعد الاجتماعي، مثلما أفادت به أمس السبت المديرية العامة للحماية المدنية في بيان لها.

وأوضحت ذات المصالح، أنها قامت في الفترة ما بين 28 و30 من الشهر الجاري بما لا يقل عن 232 عملية لتحسيس المواطنين بضرورة احترام قواعد الحجر الصحي في إطار نشاطاتها للوقاية من تفشي فيروس كوفيد-19-، والذي مست 174 بلدية.

وأشار ذات المصدر، أنها قامت بـ294 عملية تعقيم عامة شملت 48 ولاية ومست 192 بلدية، من منشآت وهياكل عمومية وخاصة المجمعات السكنية والشوارع، حيث خصصت المديرية العامة للحماية المدنية لهاتين العمليتين 615 عون حماية مدنية بمختلف الرتب، 157 سيارة إسعاف و176 شاحنة بالإضافة إلى وضع أجهزة أمنية لتغطية أماكن للإقامة موجهة للحجر الصحي عبر كل من ولايات الجزائر وخنشلة وورقلة وتمنراست.

وعلى صعيد آخر، كشفت المديرية العامة للحماية المدنية عن وفاة خمسة أشخاص وإصابة 294 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، إثر حوادث الطرقات.

ومن جهة أخرى، سجلت وحدات الحماية المدنية تدخلا بولاية وهران من أجل انتشال جثة غريق بالشاطئ الكبير ببلدية مرسى الحجاج وفي إطار تدخلاتها نتيجة التقلبات الجوية، قامت مصالح الحماية المدنية بعدة عمليات لامتصاص المياه المتسربة على مستوى 12 سكنا فوضويا ببلدية البويرة، إثر ارتفاع منسوب مياه واد أولاد بليل، فيما تم على مستوى بلدية البردي، وضع جهاز حراسة أمني بعد انزلاق للتربة تضرر بسببه الجسر المؤدي إلى حي العريق، مما أدلى إلى غلق الطريق مؤقتا وفقا للمصدر ذاته.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى