آخر الأخبارمجتمع

الحماية المدنية تدعو إلى التحلي بالحيطة والحذر

تبعا للنشرية الجوية التي حذرت من هبوب رياح قوية على المناطق الشمالية للوطن

دعت، المديرية العامة للحماية المدنية، في بيان لها، اليوم الاثنين، إلى التحلي بالحيطة والحذر، وذلك تبعا للنشرية الجوية التي حذرت من هبوب رياح قوية على المناطق الشمالية للوطن الساحلية منها والداخلية، والتي قد تصل سرعتها الى 90 كلم/سافي بعض المناطق.

وأضاف المصدر ذاته، أن المديرية العامة للحماية المدنية، دعت بهذا لخصوص إلى اتباع التدابير والإجراءات الوقائية لتجنب الحوادث المنزلية وحوادث المرور المرتبطة بالتقلبات الجوية الناجمة عن الرياح، والمتمثلة في ترتيب وتثبيت الأثاث الحساس القابل للانكسار بفعل الرياح، الاستعانة بوسائل إنارة إضافية للنجدة لا تتطلب التيار الكهربائي (مصباح يدوي)، حماية العناصر المزودة بالزجاج وذلك بغلق النوافذ والستائر، الابتعاد عن النوافذ، الشرفات، الأشجار وأعمدة الكهرباء.

كما دعت إلى عدم الاقتراب من البحر خاصة المناطق الصخرية وكذلك البحيرات والمجمعات المائية، إلى جانب وضع السيارات و كذا الحيوانات والعتاد الهام في الملاجئ والمرائب.

وبالنسبة لمستعملي الطريق، أكدت مصالح الحماية المدنية على ضرورة تخفيض السرعة بهدف ضمان رؤية واضحة للطريق وتفادي أي حاجز موجود، كما دعت بخصوص قطاع البنايات إلى حماية الرافعات بوضعها بالطريقة الصحيحة لتجنب سقوطها من شدة الرياح.

وفي حالة التنقل –يضيف ذات البيان– يتوجب اتباع النشرات الجوية وحالة الطرقات وكذا تفادي المناطق والأماكن الغابية، تخفيض سرعة السيارة وإعلام الأهل والأقارب عن موعد الانطلاق ومكان الوصول.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى