آخر الأخبارأخبار الوطن

الخطوط الجوية الجزائرية تُعلن عن تخفيض تكلفة الحجر الصحي إلى 33000 دج 

أعلنت شركة الخطوط الجوية الجزائرية اليوم الثلاثاء في بيان لها عن تخفيض تكلفة الحجر الصحي المقرر للجزائريين العائدين إلى أرض الوطن ابتداء من اليوم الثلاثاء إلى 33.000 دج لكل مسافر في حين تم إعفاء الطلبة والأشخاص المسنين ذوي الدخل الضعيف من دفع هذه المصاريف.

وجاء في منشور للجوية الجزائرية على مواقع التواصل الاجتماعي أنه “تطبيقا للتعليمات الجديدة الصادرة عن السلطات الجزائرية تم تخفيض تكاليف الحجر الصحي إلى 33.000 دج لكل مسافر”.

كما أشارت الشركة إلى ضرورة ارفاق طلبات الإعفاء من هذه التكاليف بالنسبة للطلبة والأشخاص المسنين ذوي الدخل الضعيف بوثائق ثبوتية توجه إلى التمثيليات الدبلوماسية والقنصلية بالخارج”، مضيفة أن “الشركة ستتصل بجميع الأشخاص الذين وافقت السلطات المختصة على اعفائهم من دفع مصاريف الحجر”.

للتذكير فقد تم تحديد تكاليف الحجر الصحي ب 41.000 دج (باحتساب كل الرسوم) للجزائريين العائدين إلى البلد تبعا لقرار الحكومة القاضي بالفتح الجزئي للفضاء الجوي الدولي ابتداء من 1 يونيو الجاري.

وكان رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، قد أمر بتخفيض مصاريف الإيواء بنسبة عشرين بالمائة للجزائريين العائدين إلى أرض الوطن مع إعفاء الطلبة والمسنين ذوي الدخل الضعيف من دفع هذه التكاليف.

وتغطي هذه المصاريف التي تدفع عند اقتناء أو تأكيد تذكرة طائرة، تكاليف النقل نحو مكان الحجر والايواء لمدة 5 ليالي (إقامة كاملة) علاوة على اختبار كوفيد-19 يجرى مع نهاية الحجر، حسبما أكدته ذات الشركة التي أوضحت أن الاعفاء من تكاليف الحجر يشمل حدود طفلين أقل من 12 سنة لكل عائلة.

وتستأنف رحلات الجوية الجزائرية اليوم الثلاثاء على نحو البرنامج الآتي: رحلة قسنطينة-تونس-قسنطينة كل جمعة و الجزائر العاصمة-إسطنبول-الجزائر العاصمة (كل أحد) و الجزائر العاصمة-باريس (أورلي)-الجزائر العاصمة (كل ثلاثاء وخميس) و الجزائر العاصمة-مرسيليا-وهران (كل سبت) والجزائر العاصمة-برشلونة-الجزائر العاصمة (كل أربعاء).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى