دولي

الدعوة الى تنظيم وقفات احتجاجية بمختلف مدن المملكة تنديدا بتطبيع المخزن مع الكيان الصهيوني

دعت الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع إلى تنظيم وقفات احتجاجية في كل مناطق المملكة بعد غد السبت, تنديدا باتفاقية التطبيع العلني والرسمي للعلاقات بين النظام المغربي والكيان الصهيوني, حسب ما ذكره الاعلام المحلي اليوم الخميس.

وجددت الجبهة مطالبتها بإسقاط هذه الاتفاقية، وتجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني بمختلف أشكاله، باعتباره خيانة للأمة ولقضاياها العادلة، وتفريط في مقدساتها، ومخالفة صريحة لإجماع علماء الأمة، ناهيك عن أن هذا التطبيع قد يرتقي للمس بالمصالح الحيوية والسيادية للمملكة.

وأوضحت الجبهة أن تنظيم هذا اليوم هو صرخة عالية في وجه المطبعين ويهدف كذلك للمطالبة بإسقاط هذه الاتفاقية المشؤومة، التي لا تعدو أن تكون إخراجا للعلن لخيار استراتيجي للنظام المغربي.

وأبرزت الجبهة أن هذه الفترة, منذ توقيع الاتفاقية، اتسمت بتصاعد وتسارع خطوات التقارب الرسمي مع الكيان الصهيوني في كل المجالات, التجارية والفلاحية والصناعية والعسكرية والأمنية والاستخباراتية والتربوية والأكاديمية والفنية والثقافية والرياضية والدينية والسياحية والتشغيل والعدل والمحاماة والنقل والرحلات الجوية وفي مجال توأمة المدن وغيرها.

لكن, ومقابل هذه الهرولة التطبيعية مع كيان يغتصب الأرض ويهجر أصحابها ويقتلهم ويسجنهم وينكل بهم، أبرزت الجبهة استمرار المقاومة للمسلسل التطبيعي.

ويمعن نظام المخزن في سياسته التطبيعية، “في تحد سافر لمشاعر الشعب المغربي الذي يرفض أي علاقات مع الكيان الصهيوني المحتل، لما يشكله الاختراق الصهيوني من خطر على مفاصل الدولة المغربية وتهديد حقيقي لأمن و استقرار البلاد، خاصة بعد تغلغله في كل القطاعات، بما فيها الحساسة منها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى