أخبار الوطن

الدكتور يوسفي للتلفزيون الجزائري: هذه هي شروط تفادي موجة ثالثة من وباء كورونا في الجزائر

قال رئيس النقابة الوطنية للممارسين الأخصائيين للصحة العمومية، الدكتور محمد يوسفي، اليوم السبت، إنه بإمكان الجزائر تفادي موجة ثالثة من وباء كورونا بشكل كلي أو بأقل الأضرار، مضيفًا أن تحقيق هذا الهدف يتطلب مجموعة من الشروط.

أكد رئيس النقابة الوطنية للممارسين الأخصائيين للصحة العمومية، الدكتور محمد يوسفي، أن مسؤولية مواجهة وباء كورونا بالجزائر” لا تقع فقط على طرف واحد”، مُشيرًا لدى نزله ضيفًا على برنامج “هذا الصباح” على القناة الثالثة الإخبارية، أن هذه المسؤولية “لا تخص فقط مهنيي الصحة بل أيضًا المواطنين والسلطات العمومية”.

 وفي هذا الصدد دعا الدكتور محمد يوسفي، المواطنين إلى تطبيق إجراءات الوقاية من فيروس كورونا خاصة ما تعلق بارتداء القناع الواقي واحترام مسافة التباعد الاجتماعي في الأماكن العمومية ووسائل النقل من جهة، مُطالبًا السلطات العمومية بتشديد آليات الرقابة وحتى الردع ضد المخالفين لتدابير الوقاية من هذه الجائحة العالمية مع تنظيم عملية التلقيح بشكل أفضل من جهة أخرى.

 وعليه أرجع الدكتور يوسفي، عودة ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في الجزائر إلى حالة “التراخي في تطبيق التدابير الوقائية “، مُضيفًا أنه ورغم هذه الأرقام المسجلة بـ “إمكان الجزائر تفادي موجة ثالثة من الوباء بشكل كلي أو بأقل الأضرار “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى