Non classéدولي

الرئيس الروسي يوقع مرسومًا يعترف باستقلال مقاطعتي زابوريجيا وخيرسون

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مرسومًا يعترف باستقلال مقاطعتي “خيرسون” و”زابوريجيا ” الخاضعتين لسيطرة الجيش الروسي في أوكرانيا.

وينص المرسوم الذي نشر ليل الخميس/الجمعة في موقع الرئاسة الروسية (الكرملين)، على اعتراف موسكو بالمقاطعتين على أنهما إقليمين مستقلين.

وانتهت، مساء الثلاثاء الماضي، عمليات الاستفتاء على الانضمام إلى روسيا في مقاطعات لوغانسك ودونيتسك وخيرسون وزابوريجيا، والتي استمرت 5 أيام.

وأدان المجتمع الدولي الاستفتاءات على نطاق واسع، ووصفتها الدول الأوروبية والولايات المتحدة بأنها استفتاءات “صورية” مؤكدة عدم الاعتراف بها.

وأعلن المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف أمس الخميس، أن القصر الرئاسي الروسي سيحتضن في وقت لاحق اليوم الجمعة مراسم لانضمام المقاطعات المذكورة إلى روسيا.

وذكرت وسائل إعلام رسمية روسية أن بوتين سيلقي أيضًا كلمة خلال الحفل الذي سيحضره قادة الأقاليم الأربعة المعينون من قبل موسكو.

وكانت لجنة الانتخابات في مقاطعة زابوروجيا أعلنت أن 93.11% من الأصوات كانت لصالح انضمام المقاطعة إلى روسيا. كما صوت 87.05% من الناخبين في مقاطعة خيرسون لصالح الانضمام إلى روسيا بعد فرز جميع الأصوات حسب لجنة الانتخابات.

وأعلنت لجنة الانتخابات في جمهورية لوغانسك الشعبية بعد فرز جميع بطاقات الإقتراع أن 98.42% من سكان الجمهورية صوتوا لصالح الانضمام إلى روسيا.

وبدأت عملية فرز أصوات الاستفتاء للانضمام إلى روسيا بعد 5 أيام من التصويت الذي بدأ في 23 سبتمبر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى