دولي

الرئيس الصحراوي يلتقي رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية فنزويلا ـ إفريقيا والحركة التضامنية الفنزويلية

التقى رئيس الجمهورية الصحراوية, الأمين العام لجبهة البوليساريو, ابراهيم غالي, اليوم الثلاثاء بكاراكاس في إطار زيارة الدولة التي يقوم بها إلى الجمهورية البوليفارية الفنزويلية, مع رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية فنزويلا ـ إفريقيا, خيسوس سوارث تشوريو, ومختلف مكونات شبكة التضامن مع كفاح الشعب الصحراوي في البلاد, حسب ما ذكرته وكالة الأنباء الصحراوية .

الرئيس غالي أكد بالمناسبة على أهمية توطيد العلاقات بين فنزويلا والقارة الإفريقية, “خاصة و أن هناك ماضيا مشتركا من الكفاح والنضال من أجل الحرية والاستقلال وآفاقا واعدة لتطوير التعاون والتضامن في مختلف المجالات”, مذكرا بالتزام الجمهورية الصحراوية بالعمل في هذا الاتجاه, انطلاقا من مكانتها كعضو مؤسس داخل الاتحاد الإفريقي, حسب “واص”.

من جهته, عبر السيد تشوريو عن الموقف المبدئي لفنزويلا تجاه مجمل القضايا الإفريقية وفي مقدمتها القضية الصحراوية, مجددا التزام مجموعته بتوطيد علاقات الصداقة والتعاون مع الشعوب والبلدان الإفريقية, يضيف نفس المصدر.

وفي السياق ذاته, نظمت السفارة الصحراوية بفنزويلا والمؤسسة التضامنية الفنزويلية “الصحراء الحرة”, اجتماعا للرئيس غالي مع مختلف مكونات شبكة التضامن مع كفاح الشعب الصحراوي في البلاد.

وحسب  ذات المصدر ,فإن اللقاء الذي جرى بحضور نائب وزير الشؤون الخارجية الفنزويلي المكلف بإفريقيا, يوري بيريميل, كان فرصة لاستعراض تجربة الحركة التضامنية, من خلال المبادرات والزيارات العديدة التي قام بها أعضاؤها إلى الأراضي الصحراوية
المحررة ومخيمات اللاجئين, مشيدين على الخصوص بصمود ومقاومة الشعب الصحراوي وإصراره على الكفاح من أجل الحرية والاستقلال, رغم الظروف والصعوبات.

و جدد المشاركون موقف التضامن المبدئي مع كفاح الشعب الصحراوي حتى استكمال سيادته على كامل ترابه الوطني, وشددوا على ضرورة تطوير وتوسيع نطاق العمل التضامني في فنزويلا وكامل أمريكا اللاتينية.

وكان الرئيس الصحراوي ابراهيم غالي قد شرع أول أمس الأحد في زيارة دولة إلى فنزويلا, وذلك بدعوة من الرئيس الفنزويلي, نيكولاس مادورو.

ويرافق الرئيس الصحراوي في هذه الزيارة, وفد هام يتقدمه وزير الشؤون الخارجية محمد سيداتي و وزيرة التعاون فاطمة المهدي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى