إقتصاد

الرئيس المدير العام لسوناطراك يتفقد منشآت إنتاجية بتقرت

قام الرئيس المدير العام لسوناطراك توفيق حكار، أمس الخميس، بخرجة ميدانية للاطلاع على المنشآت الإنتاجية للمجمع بتقرت، حسبما أفاد به بيان المجمع.

باشر حكار زيارته، بتفقد وحدات مركز إنتاج معالجة البترول لمجمع بئر السبع بتقرت، المسير بالشراكة مع الشركة التيلاندية PTTEP والشركة الفيتنامية PVEP والذي ينتج يوميا ما يقارب 20 ألف برميل من البترول الخام ومليون متر مكعب من الغاز المصاحب، يضيف ذات البيان.

وخلال زيارته إلتقى الرئيس المدير العام بإطارات مجمع بئر سبع لدراسة الإمكانات المتوفرة للرفع من طاقة الإنتاج بالمركز.

وفي ذات السياق أشار البيان، أن الرئيس المدير العام قام بتفقد منشأة إنتاج الفصل الأولي RAMA الواقعة بتقرت والتي تعمل حاليا على معالجة المحروقات المستخرجة من 40 بئرا نفطية والتي تعرف مرحلة تطوير في إطار مشروع ربط 22 بئرا حديثة الاكتشاف من الحقول المجاورة بها مما سيرفع وتيرة الانتاج من 45 ألف إلى 60 ألف برميل في اليوم قبل نهاية شهر جويلية 2023.

وأوضح ذات المصدر، أن هذا المشروع تم إسناده إلى فروع سوناطرك في إطار استراتيجية ترقية المحتوى المحلي أهمها الشركة الجزائرية لإنجاز المشاريع الصناعية، المؤسسة الوطنية للأشغال البترولية الكبرى وكذا الشركة الوطنية للهندسة المدنية والبناء.

وفي ذات الصدد، أكد الرئيس المدير العام إلى ضرورة اعتماد هذه المشاريع على استرجاع الغازات المصاحبة لتثمينها واحترام قواعد الصحة والسلامة والبيئة باستعمال واستغلال التكنولوجيات الحديثة والنظم المعلوماتية للتحكم والمراقبة عن بعد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى