آخر الأخبارإقتصاد

الرئيس المدير العام لـ “سوناطراك” يبرز الدور الاستراتيجي لمصفاة التكرير بأدرار في تغطية طلب الولايات الجنوبية على المنتوجات النفطية 

 قام الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك، توفيق حكار بزيارة عمل وتفقد الى بعض المنشآت الصناعية بأدرار من بينها مصفاة التكرير ، حيث أكد على دورها الاستراتيجي في تغطية طلب الولايات الجنوبية على المنتوجات النفطية، حسب ما أفاد به بيان للمجمع.

وجاء في البيان الذي نشرته المؤسسة الوطنية للمحروقات عبر صفحتها على فايسبوك مساء أمس السبت “قام الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك والوفد المرافق له بزيارة عمل و تفقد الى بعض المنشآت الصناعية التابعة لولاية ادرار”.

وكانت الوجهة الأولى حكار منطقة السبع، أين تمت معاينة وحدة انتاج و معالجة الغاز الطبيعي المستخدم لتموين مدينة أدرار بغاز المدينة و محطة الكهرباء ،كما عاين آبار انتاج البترول التي تمون مصفاة أدرار .

و أوضح البيان أن حكار تفقد مصفاة أدرار، حيث استمع الى عرض مفصل حول” المرحلة الثانية من مشروع تطوير حقول النفط لمنطقة توات والتي تهدف الى ضمان تموين هذه المصفاة حتى سنة 2040″.

أما العرض الثاني فخصص لعرض الوحدات المختلفة للمصفاة وكذا “الخطة المعتمدة لمواصلة الانتاج خلال أزمة كوفيد-19”.

و بهذه المناسبة ، شدد الرئيس المدير العام لمجمع “سوناطراك” على اهمية التكوين و تأهيل الطاقم البشري و كذا “الدور الاستراتيجي الذي تلعبه هذه المصفاة في تغطية الطلب على المنتوجات النفطية لمنطقة الجنوب الكبير”.

كما أعرب عن تقديره للمجهودات المبذولة من طرف الطاقم البشري الشاب الذي ينحدر معظمه من الجنوب و من ولاية أدرار خصوصا الذي زاول تعليمه في الجامعات الجزائرية حيث “استطاع رفع تحدي تسيير هذه المصفاة بكل جدارة و استحقاق”.

تجدر الإشارة الى أن مصفاة أدرار أنشئت سنة 2007 و تقع بمنطقة سبع على بعد 50 كم من مدينة أدرار و ذات طاقة انتاجية تقدر بحوالي 600 ألف طن من المنتجات النفطية سنويا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى