أخبار الوطنإقتصاد

الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك: نتائج ايجابية في مجال التنقيب وتجديد الاحتياطات رغم جائحة كوفيد-19

أكد الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك، توفيق حكار، اليوم الاحد، أن سوناطراك تمكنت من تحقيق نتائج ايجابية لاسيما في مجال التنقيب وتجديد الاحتياطيات وبعث مشاريع غازية جديدة، رغم الاثار السلبية لجائحة “كوفيد-19”.

وأوضح السيد حكار في رسالة وجهها الى عمال المجمع العمومي عشية الاحتفال بالذكرى ال59 لاسترجاع السيادة الوطنية، أنه “على الرغم من التأثير السلبي للأزمة الصحية التي تجتاح العالم بأسره، إلا أن الجهود المبذولة من طرف عمال وإطارات سوناطراك، مكنت من تحقيق نتائج إيجابية، لاسيما في مجال التنقيب وتجديد الاحتياطيات وبعث مشاريع غازية جديدة”.

وأبرز المسؤول الأول في المجمع أن “هناك الكثير من المؤشرات الإيجابية التي تشجعنا على التفاؤل والسير نحو المستقبل بثبات، لأن سوناطراك تستمر في انجاز مشاريعها الاستثمارية في تطوير الحقول وتكرير البترول والبتروكيمياء، والتي ستساهم دون شك في تطوير الاقتصاد الوطني وتنويعه”.

كما ستعمل سوناطراك، يضيف السيد حكار، على تحديث أنماط تسييرها وإدارة مواردها البشرية من اجل مواءمة مجمل معاييرها مع تلك المعمول بها في المجمعات الطاقوية الكبرى عبر العالم.

وأكد الرئيس المدير العام أن ذلك سيكون “شغلنا الشاغل خلال السنوات القليلة القادمة”، مما سيمكن من تحقيق “قفزة نوعية ضرورية من أجل الحفاظ على دور سوناطراك وتعزيزه كقاطرة للاقتصاد الوطني، وكشركة رائدة في مسيرة تحويل نسيجنا الصناعي وترقيته إلى مستويات مرموقة من الحوكمة والكفاءة العملياتية”.

وفي هذا السياق، ذكر السيد حكار بأن “سوناطراك ترتبط ارتباطا وثيقا بمجهود البناء الوطني، فهي لم تتوقف يوما عن المساهمة الفعالة في تعزيز طاقتها الإنتاجية وتنويع مجالات نشاطها ودعم استثماراتها في كامل قطاع المحروقات”.

وهنا جدد تأكيده على الاهتمام الذي توليه سوناطراك بالمجالات الحديثة للطاقات الجديدة والمتجددة التي تشكل، بالنسبة للجزائر، المصدر الاخر للطاقة، والذي ستعمل سوناطراك على تثمينه أكثر فأكثر مستقبلا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى