آخر الأخباردولي

السفير الصحراوي بالجزائر يؤكد قيام المغرب بعملية عسكرية بمنطقة الكركرات

أكد سفير الجمهورية العربية الصحراوية في الجزائر، عبد القادر طالب عمر، اليوم الجمعة، أن “الاعتداء الوحشي” لقوات الاحتلال المغربي على المدنيين الصحراويين المتواجدين في منطقة الكركرات، خرق لكل الاتفاقيات، مشيرا إلى أن الصراع دخل “مرحلة جديدة”.

وأوضح عبد القادر طالب عمر إن “الاحتلال المغربي فتح ثلاث ثغرات جديدة في جدار الذل والعار المغربي، وقام بالاعتداء على المدنيين العزل في خرق سافر لاتفاق وقف اطلاق النار، ما أجبر الجيش الصحراوي على الرد لحماية المدنيين العزل”.

وأضاف الدبلوماسي الصحراوي، أن هذا “الاعتداء الوحشي” وضع نهاية لوقف اطلاق النار، و كل الاتفاقيات الموقعة، لنعود الى المربع الأول”، مشيرا إلى أن “الصراع دخل مرحلة جديدة وأصبح مفتوحا على كل الاحتمالات”.

ولفت السفير، إلى أن “الهجوم المغربي على المدنيين الصحراويين لم يكن مفاجئا، بل نبهنا إلى التعزيزات العسكرية المغربية بالقرب من الثغرة غير القانونية بالكركرات، وحذرنا من العواقب الوخيمة لأي اعتداء على المعتصمين المدنيين”.

وتعتزم السلطات الصحراوية، اطلاع الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي، والاتحاد الافريقي، على حيثيات فتح ثلاث ثغرات غير شرعية بجدار الذل والعار المغربي، والهجوم على المدنيين العزل، لاعطائهم الصورة الحقيقة وليكون المجتمع الدولي على بينة حول ما جرى”.

ووصفت الحكومة الصحراوية في وقت سابق من نهار اليوم الجمعة، ان الاعتداء المغربي في الصحراء الغربية بـ” الدنيئ واليائس”، وذلك بعد العدوان العسكري على المحتجين السلميين أمام ثغرة الكركرات غير الشرعية.

وأوضح الناطق الرسمي للحكومة الصحراوية في بيان له، أن “قوات الاحتلال المغربي أقدمت في الساعات الأولى من فجر اليوم الجمعة، على الإعلان نهائيا عن نسف وقف إطلاق النار، وذلك بإقحامها مجموعة من البلطجية بزي مدني في هجوم على المدنيين الصحراويين المحتجين سلميا أمام ثغرة الكركرات غير القانونية، مضيفا بأن القوات المغربية، أقدمت في نفس الوقت على ما هو أخطر بالكثير، وذلك بتجاوز قواتها المسلحة جدار الذل والعار قرب الثغرة من اجل الإلتفاف على المنطقة وتطويقها”.

وأمام هذا الفعل الدنيء اليائس – يضيف البيان- تصدى له جيش التحرير الصحراوي المغوار، في الوقت الذي تصدى فيه مناضلونا ومناضلاتنا للبلطجية، وبالمحصلة بدأت المعارك وإندلعت الحرب المفروضة على شعبنا ومعها ولجنا مرحلة جديدة وحاسمة من كفاح شعبنا الأبي المدافع عن حقه المشروع في الحرية والكرامة والسيادة”.

ودعت الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب، كافة أفراد الشعب الصحراوي إلى الوقوف وقفة رجل واحد بالحزم المطلوب والشجاعة المعهودة ردا على العدوان الغاشم، وإستكمال تحرير الوطن المحتل بكل ما يقتضي ذلك من تضحيات وعطاء على طريق الشهداء الأمجد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى