أخبار الوطن

السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات: التسجيل عبر المنصة الإلكترونية ”حُفاظ الأمانة” للمشاركة في تأطير العملية الانتخابية

تتيح السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات أمام المواطنين الراغبين في المشاركة في تأطير العملية الانتخابية الخاصة بتشريعيات 12 جوان المقبل، التسجيل عبر المنصة الالكترونية “حفاظ الامانة” التي تندرج ضمن الخدمات الرقمية التي توفرها السلطة من خلال موقعها الالكتروني.

ويأتي استغلال المنصة الإلكترونية ”حُفاظ الأمانة” لتسجيل المواطنين الراغبين في المشاركة في تأطير تشريعيات 12 جوان المقبل، عبر مختلف مكاتب ومراكز الاقتراع في سياق مجهودات السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات لإضفاء الشفافية والحياد على العملية الانتخابية.

ويمكن للمواطنين من خلال الولوج إلى الموقع الإلكتروني للسلطة، التسجيل عبر منصة ”حُفاظ الامانة” بإدخال بيانتاهم الخاصة في الخانات المحددة لذلك، ليتحصل بعدها من تم قبوله على رمز شخصي يؤهله للإشراف على عملية الاقتراع بالمكتب أو المركز الأقرب إلى مكان إقامته.

وسيتم إغلاق هذه العملية في 7 ماي المقبل على أن يتم لاحقا نشر قوائم المشرفين المختارين في جميع أنحاء البلاد من قبل السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات.

يشار إلى أن السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات كانت قد تدعمت خلال الاستحقاقات الأخيرة (رئاسيات 2019) بقاعدة بيانات إلكترونية سمحت لها بتحضير بطاقية وطنية إلكترونية للهيئة الناخبة وكذا منصة إلكترونية، وتم إعدادهما من طرف مهندسي السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات والتي تتحكم فيها بصفة كلية بدون تدخل أي هيئة آخرى.

يشار إلى أنه وبانقضاء آجال إيداع ملفات الترشح لتشريعيات 12 جوان يوم الثلاثاء الفارط، بلغ العدد الإجمالي للقوائم المودعة لدى السلطة 2400 قائمة. ويتضمن هذا العدد “1180 قائمة أودعتها الأحزاب السياسية” و” 1220 قائمة حرة”، فيما “بلغ عدد القوائم بالخارج 65 قائمة، 61 منها تابعة لأحزاب وأربعة قوائم حرة، قبلت اثنتين منهما”.

ويبقى أمام السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات 12 يوما للانتهاء من الفصل في ملفات 24.214 مترشحا يأملون خوض غمار المنافسة والتمكن في نهاية المطاف، من ولوج المجلس الشعبي الوطني في عهدة تشريعية تمتد لخمس سنوات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى