آخر الأخبارإقتصاد

السيد بن عبد الرحمان يدعو إلى إعداد دليل شامل لمنتجات الصناعات العسكرية

دعا الوزير الأول، وزير المالية، أيمن بن عبد الرحمان، اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة, القائمين على الصناعات العسكرية إلى إعداد دليل شامل لمنتجات هذا القطاع.

وفي جولته بجناح الصناعات العسكرية خلال افتتاح الطبعة ال29 لمعرض الإنتاج الجزائري، اعتبر السيد بن عبد الرحمان أن إعداد مثل هذا الدليل سيساعد على التعريف بمنتوجات قطاع الصناعات العسكرية وتمكين باقي المتعاملين في السوق الوطنية من الاستفادة منها.

كما شدد على أهمية التكامل بين الصناعات العسكرية والمدنية.

ومن شأن هذا التكامل أي يرفع مستويات الادماج الوطني إلى نسب جد عالية تتجاوز 65 بالمائة فيما يخص بعض المنتجات، وهو ما يعني خلق آلاف مناصب الشغل على مستوى البلاد.

وهنا، لفت إلى ضرورة الاستفادة من الحجم الهام للسوق الداخلي وارتباط الجزائر بمختلف الاتفاقيات ومناطق التجارة الحرة وعلى رأسها المنطقة الحرة الافريقية.

واضاف قائلا : “بعض الدول لا تملك مستوى التحكم التكنولوجي الذي نتمتع به, لكنها أكثر حضورا. لهذا يجب الاعتماد على استراتيجيات تسويق هجومية على المستوى الدولي من أجل اقتحام الأسواق الخارجية”.

ولدى لقائه مع ممثلي الفروع التابعة لمديرية الصناعات الإلكترونية التابعة لوزارة الدفاع الوطني، دعا السيد بن عبد الرحمان إلى رفع تحدي صناعة شريحة الكترونية جزائرية.

واعتبر بهذا الخصوص أن جميع العوامل الضرورية لذلك متوفرة بالنظر لحجم السوق أين يفوق حجم الاستهلاك بثلاث مرات مستوى الاحتياجات الحقيقية، فضلا عن توفر اليد العاملة الكفؤة، والتحكم في التكنولوجيات.

وصرح قائلا: “يجب رفع السقف عاليا ومضاعفة الجهود لبلوغه مع تحديد الاجال لذلك”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى