أخبار الوطن

السيد قوجيل : يستعرض مع السفير السعودي بالجزائر سبل تعزيز العلاقات بين البلدين

استعرض رئيس مجلس الأمة، صالح قوجيل، اليوم الأحد، بالجزائر العاصمة، مع سفير المملكة العربية السعودية بالجزائر عبد العزيز بن ابراهيم حمد العميريني، راهن العلاقات البرلمانية البينية من أجل مواكبة الديناميكية الموجودة بين حكومتي البلدين، حسب ما أفاد به بيان للمجلس.

وأوضح المصدر ذاته أن هذا اللقاء الذي جاء بمناسبة أداء السفير السعودي زيارة وداع على إثر انتهاء مهامه بالجزائر ، شكل “سانحة أكد خلالها الطرفان على أهمية وعمق وتاريخية العلاقات الجزائرية – السعودية، والتي تجلّت خلال الزيارة الأخيرة للسيد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية إلى المملكة العربية السعودية شهر فبراير 2020”.

وبعد أن تطرق الجانبان إلى “عدد من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك جدد قوجيل التأكيد، على الخط الثابت في السياسة الخارجية الجزائرية القائم على مبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول ومساندة الشعوب المضطهدة”.

ودعا رئيس الغرفة العليا للبرلمان إلى “البحث عن مقاربات عملية للنهوض أكثر بآليات العمل العربي والإسلامي المشترك وذلك بما يعود بالنفع على الشعوب العربية والإسلامية”.

من جهته،أعرب السفير السعودي عن “جزيل شكره للسلطات الجزائرية على ما لقيه من ترحيب ودعم وتعاون خلال فترة تمثيله للمملكة ببلادنا”، مبرزاً حرص السعودية على مزيد تعميق العلاقات التي تربطها بالجزائر وتطوير أفق التعاون بين الجانبين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى